24 تشرين الثاني 2019 - 05:03
Back

الدرعية تفتتح موسم لـ"فورمولا إي" بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (صور)

جولتان في الدرعية السعودية في إفتتاح موسم جديد لـ"فورمولا إي" Lebanon, news ,lbci ,أخبار سيارات, سباق, فورمولا اي, السعودية,الدرعية,جولتان في الدرعية السعودية في إفتتاح موسم جديد لـ"فورمولا إي"
episodes
الدرعية تفتتح موسم لـ"فورمولا إي" بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (صور)
Lebanon News

في السباق الأول، تفوق سام بيرد السائق البريطاني على البلجيكي أندريه لوتيرر سائق بورشه بفارق ثانية وثلاثين جزءًا من الثانية ليتوج بلقب سباق "فورمولا إي" يوم الجمعة على حلبة الدرعية. وأصبح البريطاني سام بيرد أول سائق يفوز بالجولة الأولى على مدار ستة مواسم من بطولة "فورمولا إي" التي ينظمها الاتحاد الدولي السيارات، علمًا بأنه يملك مسيرة حافلة في عالم "فورمولا إي" بعدما حقق انتصارًا مزدوجًا خلال الموسم الثالث من السباق في مدينة نيويورك.

 

وتوج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الفائزين في الجولة الأولى من السباق، إذ نال البريطاني سام بيرد المركز الأول، وجاء البلجيكي أندريه لوتيرر في المركز الثاني، وحل البلجيكي سوفيل فاندورن في المركز الثالث.

 
الإعلان
في السباق الثاني، سيطر البريطاني ألكسندر سيمز سائق فريق "بي إم دبليو آي أندريتي" على الجولة الثانية من سباق "فورمولا إي" ليخطف اللقب بعد حصوله على المركز الأول يوم السبت على حلبة الدرعية. ونجح سيمز في المحافظة على المركز الأول منذ انطلاق السباق حتى نهايته خلال هذه الجولة التي شهدت حضورًا جماهيريًّا كبيرًا. وحل الألماني ماكس جونثر المتسابق الأصغر وسيمز زميله البريطاني، في فريق "بي إم دبليو آي أندريتي" في المركز الثاني، ما منح الفريق صدارة الترتيب بـ53 نقطة. وجاء البرازيلي لوكاس دي غراسي سائق فريق "أودي سبورت" آبت شايفلر في المركز الثالث.
 
وفي ختام السباق، توج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى ليسدل بذلك الستار على جولة أخرى مثيرة أصبحت جزءًا مهمًا ضمن روزنامة البطولات العالمية التي سيتم استضافتها في السعودية حتى عام 2028.
 
وشهد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد انطلاقة الجولة الافتتاحية لبطولة "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية في دورتها الثانية في السعودية في مدينة الدرعية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وذلك في مستهل فعاليات موسم الدرعية التي تحظى بمتابعة عالمية واسعة.
 
تتويج سام بيرد في السباق الاول
 
تتويج الكسندر سيمسز في السباق الثاني
 
حضور ولي العهد الامير محمد بن سلمان
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً