11 كانون الثاني 2020 - 09:58
Back

الـNBA وجامعة اللبنانية الأميركية تحتفلان بالنسخة الثانية من دوري "جونيور إن بي إيه" لكرة السلة

النسخة الثانية من جونيور إن بي إيه لكرة السلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, سلة, كرة, جونيور,دوري,النسخة الثانية من جونيور إن بي إيه لكرة السلة
episodes
الـNBA وجامعة اللبنانية الأميركية تحتفلان بالنسخة الثانية من دوري "جونيور إن بي إيه" لكرة السلة
Lebanon News
احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) والرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية (NBA) بإطلاق النسخة الثانية من دوري "جونيور إن بي إيه" (jr.nba league)، بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة وذلك استناداً الى اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعة والرابطة الاميركية العام الفائت بهدف الترويج لرياضة كرة السلة وتعريف الصغار (ما دون 14 عاماً) من الفتيان والفتيات على المهارات الاساسية والقيم الحقيقية لرياضة كرة السلة العالمية حاضراً ومستقبلاً.
الإعلان
 
واقيم للمناسبة احتفال في قاعة آروين هول في حرم بيروت الجامعي لإختيار اسماء الاندية الاميركية التي ستمثلها فرق المدارس المشاركة وعددها 30 فريقاً، بمشاركة مدراء المدارس والمدربين واهالي الطلاب اللاعبين وحشد كبير من لاعبي ولاعبات ومحبي رياضة كرة السلة، وتقدم الحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور اليز سالم، وعميدا الطلاب في بيروت وجبيل الدكتور رائد محسن، والدكتور مكرم عويس، وأمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة المحامي شربل رزق، وقام بتقديم الحفل الرياضي اللاعب في فريق منتخب لبنان لكرة السلة ولاعب نادي الحكمة، وفريق LAU عزيز عبد المسيح واللاعبان في فريق LAU ياشا زينون وسليم علاء الدين.
 
رحب مدير قسم الرياضة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) جو مجاعص بالطلاب المشاركين وقال "ان هذه السنة استثنائية بسبب التحديات التي يواجهها لبنان، واعتبر ان LAU تهتم بالشباب لأنهم مصدر قوة لبنان وهم المستقبل" وأضاف: "ما لم نهتم بجيل الشباب فمعنى ذلك أننا سندمر وطننا وحاضره ومستقبله.
 
وكانت كلمة لعريف الحفل عزيز عبد المسيح، اعتبر فيها انها مناسبة مهة ان يجتمع اسمان كبيران في عالم الشباب وهما LAU و NBA. 
 
وتلته الدكتورة اليز سالم بكلمة عبرت فيها عن فخر الجامعة باستضافة هذا العدد الكبير من الرياضيين الشباب في خضم الوضع الصعب الذي يمر فيه لبنان ما يمثل بارقة أمل بالمستقبل. وتوجهت بالشكر الى NBA والاتحاد اللبناني لكرة السلة على الدعم الكبير لهذه البطولة الرياضية الاستثنائية، وتمنت للفرق المتنافسة النجاح الدائم.
 
بدوره اكد المحامي شربل رزق على دعم الاتحاد لهذه الدورة الرياضية المميزة رغم كل الظروف. واثنى على ما تقوم به LAU في زرع الأمل بالمستقبل من خلال الانشطة المختلفة التي تنظمها. وتوجه بالتحية الى فريق LAU الرياضي - الاداري الذي عمل جاهداً على تنظيم الدورة وحيا جهود الجامعة لأنها مساهم اساسي في بناء المجتمع ولكي يكون لبنان افضل.ويشارك في المنافسة 30 مدرسة من خلال فرق كرة السلة ما دون 14 عاماً وتضم فتياناً وفتيات، بحيث يبلغ عدد الطلاب الرياضيين المشاركين اكثر من 450 لاعباً ولاعبة اضافة الى 30 مدرباً ومدربة ومساعديهم من كل انحاء لبنان دون استثناء.
 
وستجري المباريات على ملاعب جامعة (LAU) في بيروت، ومدرسة سيدة اللويزة، ونادي غزير الرياضي الذي يستضيف البطولة للسنة الثانية على التوالي. وتكتسب الدورة اهمية كبيرة هذه السنة بسبب الاوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان حيث تصر جامعة (LAU) على متابعة مختلف الانشطة الجامعية وخصوصاً الرياضية تأكيداً على ارادة الحياة. واشار مجاعص الى ان الدورة دليل على تصميم اللبنانيين في العمل من اجل الاجيال الجديدة رغم كل التحديات، اضافة الى تجديد الاصرار على اهمية اعداد جيل شاب ورياضي يواكب تحديات العصر والمستقبل.
 
وكانت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) قد وقعت العام الفائت اتفاقية تعاون مع الرابطة الاميركية NBA لتنظيم دوري (jr.nba league) في لبنان، وفازت بالبطولة في النسخة الاولى منه مدرسة الشانفيل – ديك المحدي تحت اسم نادي Milwaukee Bucks. وتنقسم البطولة الى قسمين وست مجموعات، على مثال الدوري الاميركي لكرة السلة، حيث ستنتقل الفرق تدريجاً الى مرحلة "بلاي أوف" حيث سيتأهل في المرحلة النهائية فريق من كل قسم لمنافسة نظيره من القسم الثاني على لقب البطولة الفريدة من نوعها في لبنان والشرق الاوسط.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً