LBCI
LBCI

"إكستريم إي" حدث عالمي جديد في قلب المملكة العربية السعودية

رياضة
2021-03-31 | 05:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"إكستريم إي" حدث عالمي جديد في قلب المملكة العربية السعودية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
"إكستريم إي" حدث عالمي جديد في قلب المملكة العربية السعودية
تشهد محافظة العلا انطلاق أول سباق من سلسلة "إكستريم إي" للسيارات سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، الذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ويندرج ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة الذي يعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.
 
وستتنافس تسعة فرق جنباً إلى جنب بطريقة مبتكرة ففي يوم السبت 3 نيسان، سينظم أربع جولات تأهيلية تستغرق كل واحدة منها 15 دقيقة، وسيتأهل المتنافسون الأربعة الأوائل إلى نصف النهائي الأول، بينما سيصل الخمسة الباقون إلى نصف النهائي الثاني في "السباق المجنون"، وسيقام كلاهما يوم الأحد 4 نيسان. وستتقدم الفرق الثلاثة التي تعتلي قائمة المتصدرين في نصف النهائي الأول، والفائزان الأول والثاني في "السباق المجنون" إلى السباق النهائي الذي سينظيم في وقت لاحق من اليوم ذاته، وسيكون كأس السباق الأول لسلسلة "إكستريم إي" من نصيب الفريق الذي يحرز المرتبة الأولى في نهاية اليوم.
 
وتشترك "إكستريم إي" بهذا الطموح بصفتها سلسلة رياضة السيارات الوحيدة في العالم التي تستخدم السيارات الكهربائية بالكامل رباعية الدفع،"أوديسي 21" التي صممت لتتحمل أصعب الظروف والتضاريس.
 
وسيتنافس كل فريق بالسيارة التي تتميز بطاريتها الكهربائية ذات الـ400 كيلو واط 550 حصان بقدرتها على دفع السيارة للانطلاق من سرعة 0 إلى 62 ميل في الساعة في غضون 4.5 ثانية فقط، وعند تدرجات تصل إلى 130%.وفي خطوة تعد الأولى من نوعها في العالم، سيجري شحن كل سيارة باستخدام طاقة عديمة الانبعاثات عبر تقنية خلايا وقود الهيدروجين، ويوفر هذا النظام عملية إنتاج وقود مستدامة تماماً، باستخدام الماء والشمس لتوليد طاقة الهيدروجين التي ستستخدم بعد ذلك لشحن جميع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية "أوديسي 21" من دون الربط مع شبكة الكهرباء العامة، ولن تؤدي هذه العملية إلى إطلاق أي انبعاثات من غازات الاحتباس الحراري، كما سيكون ناتجها الثانوي الوحيد هو المياه التي سيجري استخدامها في مكان آخر في الموقع.
 
يذكر أن موسم 2021 لسباقات إكستريم إي سيقام في 5 مناطق مختلفة عبر 4 قارات حول العالم، حيث جرى اختيار كل وجهة لسباق إكستريم إي بناءً على قضية بيئية، بما في ذلك التصحر وارتفاع منسوب البحار وذوبان الجليد في القطب الشمالي وإزالة الغابات وانهيار الجلد الثلجية التي تنتج في جانب منها عن السلوك البشري وأسلوب حياتنا الذي يمتاز بكثافة الانبعاثات الكربونية.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


آخر الأخبار

رياضة

إكستريم

إي

السعودية

LBCI التالي
نجمان من منتخب الرجال لكرة السلة يُفاجآن لاعبين من منتخب الناشئين...كيف كان ردّ فعلهما؟ (فيديو)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More