27 أيلول 2021 - 15:25
Back

البطولة العالمية لكرة السلة 3x3 تعود إلى أبوظبي بمشاركة نجوم أولمبياد طوكيو

البطولة العالمية لكرة السلة 3x3 تعود إلى أبوظبي Lebanon, news ,lbci ,أخبار 3x3, الامارات, السلة, كرة, العالمية,البطولة,البطولة العالمية لكرة السلة 3x3 تعود إلى أبوظبي
episodes
البطولة العالمية لكرة السلة 3x3 تعود إلى أبوظبي بمشاركة نجوم أولمبياد طوكيو
Lebanon News
أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، خلال الفترة 29-30 تشرين الأول المقبل في الملعب المصمم خصيصاً لاستضافة المنافسات في المارينا مول. وتعود البطولة العالمية من جديد للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، كما ستجمع البطولة المرتقبة التي تقام ضمن سلسلة الجولات العالمية على مدار العام، نُخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية العالميين، ومن ضمنهم النجوم المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020، لتمثيل مُختلف مدن العالم. وستُتيح بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية لعُشاق هذه الرياضة في الإمارات وخارجها فرصة الاستمتاع بتجربة حضور الفعاليات المباشرة في العاصمة للمرة الأولى منذ رفع القيود المفروضة على السفر وإعادة فتح حدود أبوظبي أمام المسافرين الحاصلين على لقاح كوفيد-19.
الإعلان
 
وشهدت رياضة كرة السلة الثلاثية، التي سجّلت ظهورها الأول في أولمبياد طوكيو الأخير، زيادة ملحوظة في شعبيتها بفضل بساطة قوانينها والمنشآت التي تتطلبها، فضلاً عن إيقاعها السريع وأحداثها المشوقة.وتؤكد البطولة على القدرات والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي وريادتها في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية البارزة وتنظيمها وفق أعلى معايير السلامة وفي بيئة آمنة وصحية، ما يوفر لعُشاق كرة السلة فرصة مشاهدة أفضل لاعبي العالم مباشرة من الملعب. 
 
ومن المؤمل أن يشارك في منافسات البطولة 12 فريقا عالميا، حيث تأكد مشاركة 4 فرق والتي تحتل المراكز الخمسة الأولى ضمن تصنيف الجولات العالمية للاتحاد الدولي لكرة السلة، وفي مُقدمتها صاحب المركز الأول فريق ليمان من صربيا، والذي يتطلع إلى توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه فريق ريجا من لاتفيا، الذي فاز لاعبيه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020. كما أعلن فريق أنتيوراب البلجيكي صاحب التصنيف الثالث وفريق أوتريخت الهولندي الذي يليه في التصنيف الرابع عزمهما المشاركة في البطولة أيضاً. 
 
وستجري مباريات بطولة أبوظبي العالمية لكرة السلة الثلاثية، التي يُديرها الاتحاد الدولي لكرة السلة، بين فرق مكونة من ثلاثة لاعبين على نصف ملعب بُني خصيصاً لاستضافة الحدث والتنافس على لقب البطولة والجائزة الإجمالية المرصودة التي تصل إلى 150 ألف دولار أميركي، حيث يحصل البطل على 40 ألف دولار أميركي، بينما يحظى أصحاب المركزين الثاني والثالث بجوائز نقدية بقيمة 30 و20 ألف دولار أميركي على التوالي. 
 
كما ستتضمن البطولة، إلى جانب المنافسات، العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية التي يقدمها مجموعة من أبرز مشاهير الموسيقى، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية الرياضية التي تحتفي بكرة السلة ستشتمل على مسابقة سلام دانك ومنافسة تسديد الرميات.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً