21 آب 2019 - 10:26
Back

ما هو مصير كوكب الأرض في حال إختفاء غابات الأمازون؟

إليكم مصير كوكب الأرض في حال إختفاء غابات الأمازون Lebanon, news ,lbci ,أخبار غابات الأمازون, إختفاء, كوكب الأرض,مصير,إليكم مصير كوكب الأرض في حال إختفاء غابات الأمازون
episodes
ما هو مصير كوكب الأرض في حال إختفاء غابات الأمازون؟
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
تمتد غابات الأمازون على نحو 1.4 مليار فدان، وتمر عبر تسع دول بأميركا الجنوبية، وتضم نحو 10 في المئة من الأنواع الحيوانية في العالم.

فتشهد غابات الأمازون في البرازيل حرائق ضخمة منذ أسابيع، وقد سجّل عدد الحرائق رقماً قياسياً بالمقارنة مع أرقام العام الماضي.
وهذا يدل على انخفاض مساحة هذه الغابة العملاقة والتي هي الرئة التي تتنفس الأرض من خلالها.
الإعلان

فما هو مصير كوكب الأرض في حال إختفاء غابات الأمازون؟

أظهرت دراسة نشرت في العام 2012 أن غابات الأمازون مسؤولة عن جلب الأمطار إلى المنطقة المحيطة وأن إزالة الغابات يمكن أن تقلل هطول الأمطار في منطقة واسعة. فإختفاء غابات الأمازون يمكن أن يقلل بشكل كبير من هطول الأمطار في الأجزاء غير الحرجية من جنوب البرازيل.

فماذا يحدث مع كمية أقل من المطر والأشجار؟

سيؤدي ذلك إلى كمية أقل من الماء للشرب ومن المعتقد أن الجفاف الأخير في ساو باولو قد تفاقم بسبب إزالة الغابات في منطقة الأمازون. فقلة الأمطار تعني أيضًا وجود كميات أقل من المياه للزراعة إذ يساعد هطول الأمطار في الأمازون أيضًا في توفير المياه لمزارعي الصويا الذين يقومون بإزالة الغابات.

فقطع الأشجار في الأمازون يؤدي إلى إطلاق كميات هائلة من الغازات الدفيئة التي تسخن كوكب الأرض.

تشهد منطقة الأمازون انخفاضًا في معدل سقوط الأمطار بنحو 25 في المئة في بعض المناطق. ولكن عندما تتساقط الأمطار تؤدي إلى حدوث فيضانات هائلة.

مصدر

إقرأ أيضاً