02 أيلول 2019 - 05:31
Back

مهندسون يُطورون سراويل ذكية لتعزيز قدرة الأشخاص على المشي والركض

تُساعد هذه السراويل المسنين أو الذي يُعانون من صعوبةٍ في المشي Lebanon, news ,lbci ,أخبار مهندسون, هارفرد,سراويل ذكية,تُساعد هذه السراويل المسنين أو الذي يُعانون من صعوبةٍ في المشي
episodes
مهندسون يُطورون سراويل ذكية لتعزيز قدرة الأشخاص على المشي والركض
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
تمكّن مهندسون أميركيون من تطوير سراويل قصيرة ذكية للمرّة الأولى، باستطاعتها أن تزيد من قدرة مرتديها على المشي والركض، وفق ما ذكر موقع رويترز.

ويعتقد العلماء من معهد ويس للهندسة الحيوية في جامعة هارفرد أنّ هذه السراويل قد تُساعد المسنين أو الذي يُعانون من صعوبةٍ في المشي بسبب خفّة وزنها، كما أنّها قد تُعزّز أداء الرياضيين.
الإعلان

السروال الذكي التي أطلق عليه اسم Robo-Shorts يقوم بتحديد طريقة مشي الشخص الذي يرتديه لتعديل نفسه بطريقةٍ تتماشى معها وذلك لتقوية المشي والركض.

وعلى الرغم من أنّ هذه السروايل يرتديها الشخص تماماً مثل السراويل القصيرة العادية إلا أنّها مزوّدة بمستشعرات لمعرفة ما إذا كان الشخص يركض أو يمشي من خلال اكتشاف التغيّرات في وضع الساق والجذع، ومن ثمّ تستجيب طبقاً لذلك للمساعدة في جعل الحركة أفضل.

ويعمل السروال الذكي من خلال تشغيل محرك مثبت في الجزء الخلفي منه لكابل يُساعد عضلات الفخذ ويُقلّل الطاقة التي يبذلها الجسم. وبيّن البحث الذي نُشرت نتائجه في مجلّة Science العلمية أنّ السروال يُقلّل الطاقة المبذولة في المشي بنسبة 9.3 بالمئة وفي الركض بنسبة 4 بالمئة.
إقرأ أيضاً