LBCI
LBCI

الحشرات تختفي بسبب المبيدات... الإنقراض الجماعي السادس بات قريباً

آخر الأخبار
2019-11-15 | 09:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الحشرات تختفي بسبب المبيدات... الإنقراض الجماعي السادس بات قريباً
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الحشرات تختفي بسبب المبيدات... الإنقراض الجماعي السادس بات قريباً
يواجه العالم منذ العام 1970 خطر انقراض أنواع عديدة من الحشرات ما قد يؤدّي إلى تفاقم خطر استمرار الحياة الحيوانية على كوكب الأرض. 
فبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد اختفى أكثر من نصف الحشرات منذ العام 1970، واليوم 400 ألف نوع من الحشرات مهدد بالانقراض بسبب الاستخدام المفرط للمبيدات الحشرية، ما سيؤدي إلى حدوث كارثة في الميادين المختلفة على الأرض. 

وقد دعت مجموعة من النشطاء البيئيين إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بهدف الحدّ من اختفاء الحشرات وانقراضها لمنع الخلل والانهيار في الأنظمة البيئية الطبيعية. 

وأكّد علماء البيئة الذين أعدوا تقريرًا لمنظمة Wildlife Trusts في جامعة ساسكس البريطانية، أنّ 40 في المئة من أنواع الحشرات المعروفة والتي يفوق عددها المليون نوع قد تنقرض، وحذروا من اقتراب الأرض من الانقراض الجماعي السادس للحياة الحيوانية. 

ووفقًا لتقرير المنظمة، فإن 87 في المئة من النباتات تحتاج إلى التلقيح الحيواني الّذي تنقله الحشرات، وهذا يعني أن جميع سكان العالم من بشر وحيوانات ونباتات لا يمكنهم العيش من دون تلقيح الحشرات الّتي تقدم خدمة تلقيح المحاصيل بقيمة تتراوح بين 235 و 577 مليار دولار سنويًا في جميع أنحاء العالم. 

وختم التقرير مؤكّداً أن الوسيلة الوحيدة لوقف هذه الكارثة البيئية هي أن تتوقف الصناعات الزراعية عن استخدام جميع المبيدات الحشرية الروتينية وغير الضرورية. ويعتقد البروفسور جولسون أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يساعد في التغيير اللازم في البنية التحتية الزراعية لتنظيم استخدام المبيدات.
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الإنقراض الجماعي السادس

الحشرات

المبيدات الحشرية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More