24 تشرين الثاني 2019 - 10:55
Back

توقفوا فوراً عن استخدام محطات الشحن العامة خلال السفر... وقوموا بهذه الخطوات!

تحذيرات من استخدام محطات الشحن العامة في المطارات Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيانات, USB, هواتف, كابلات, شحن, قطارات, مطارات, سفر,محطات الشحن العامة,تحذيرات من استخدام محطات الشحن العامة في المطارات
episodes
توقفوا فوراً عن استخدام محطات الشحن العامة خلال السفر... وقوموا بهذه الخطوات!
Lebanon News

قد يضطر الناس بشكل كبير الى استخدام محطات الشحن العامة لشحن هواتفهم المحمولة خلال تنقلاتهم.

وحذّر النائب العام لمقاطعة لوس أنجلوس مؤخراً المسافرين من استخدام محطات الشحن العامة في المطارات والقطارات والفنادق.

وقد أصدر مكتب النائب العام لمقاطعة لوس أنجلوس بياناً في أوائل شهر تشرين الثاني وطلب من خلاله من المسافرين تجنّب استخدام محطات الشحن العامة، موضحاً أنه يمكن اختراق هذه المنافذ بوضع برامج خبيثة فيها أو في الكابلات، بهدف الوصول الى بيانات المستخدمين وسرقة كلمات المرور ومقاطع الفيديو من هواتفهم.
الإعلان

ويوصي المكتب المسافرين باستخدام أجهزة الشحن الخاصة بهم خلال رحلاتهم، وتجنب محطات شحن الـUSB. كذلك، فعلى المستخدمين شراء كابلات USB للشحن فقط أو ما يسمى أيضاً charge-only USB cables، والتي تمنع الجهاز من إرسال البيانات أو تلقيها عبر الكابل. كما يوصى الخبير Vyas Seker باستخدام واقي USB وهو جهاز يسمح لكابل USB المتصل بالهاتف بتبادل الطاقة وليس البيانات.

وفي سياق متصل للخطوات الوقائية، فإذا تلقيتم تنبيهاً على الهاتف يسألكم عما إذا كنتم ترغبون في الوثوق بالجهاز، إفصلوه فوراً لأن هذا الأمر يعني أن الجهاز لا يقوم فقط بشحن الهاتف.

مصدر
إقرأ أيضاً