26 تشرين الثاني 2019 - 05:42
Back

أوبر تخسر رخصة عملها في لندن للمرّة الثانية

أوبر وهيئة النقل في لندن على خلاف منذ أن رفضت الهيئة طلباً بتجديد ترخيص أوبر عام 2017 Lebanon, news ,lbci ,أخبار تطبيق, سيارات اجرة, هيئة النقل, ترخيص, تجريد, لندن,اوبر,أوبر وهيئة النقل في لندن على خلاف منذ أن رفضت الهيئة طلباً بتجديد ترخيص أوبر عام 2017
episodes
أوبر تخسر رخصة عملها في لندن للمرّة الثانية
Lebanon News
جرّدت السلطات الإنكليزية تطبيق حجز سيارات الأجرة "أوبر" من ترخيصه للعمل في العاصمة البريطانية لندن، وذلك للمرة الثانية خلال ما يزيد بقليل على عامين، بعد اكتشاف الهيئة المنظمة لعمل الشركة "سلسلة من الإخفاقات" المتعلقة بالسلامة والأمن.

وعلّلت هيئة النقل في لندن الخطوة بالقول إنّ تعديلاً في أنظمة أوبر سمح لسائقين غير مصرح لهم بتحميل صورهم على حسابات سائقين آخرين، وهو ما يعني أن بإمكانهم اصطحاب ركاب بحسابات سائقين آخرين جرى طلبهم. وأضافت الهيئة أن هذا حدث فيما لا يقل عن 14 ألف رحلة.
الإعلان

أوبر من جهتها ردّت أنها ستطعن بالقرار في المحكمة لكن قد يستغرق الأمر عدّة أشهر، لكن اللافت أنّه على رغم تجريدها من الترخيص يوم أمس الإثنين، إلا أن نحو 45 ألفا من سائقيها سيواصلون العمل في لندن.

يُذكر أنّ أوبر وهيئة النقل في لندن على خلاف منذ أن رفضت الهيئة طلباً بتجديد ترخيص أوبر عام 2017 بسبب نهج أوبر المتعلق بالإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطرة وفحص الخلفيات الجنائية للسائقين.
إقرأ أيضاً