04 كانون الأول 2019 - 07:51
Back

"التيروصورات"... اكتشاف فصائل جديدة من الديناصورات عاشت في لبنان قبل 95 مليون عام

اكتشاف فصائل جديدة من الديناصورات عاشت في لبنان قبل 95 مليون عام Lebanon, news ,lbci ,أخبار ديناصورات, لبنان, تيروصورات, حفريات,Mimodactylus libanensis,اكتشاف فصائل جديدة من الديناصورات عاشت في لبنان قبل 95 مليون عام
episodes
"التيروصورات"... اكتشاف فصائل جديدة من الديناصورات عاشت في لبنان قبل 95 مليون عام
Lebanon News
بعد تحليل حفريات من الحجر الجيري في لبنان، إكتشف العلماء فصيلة جديدة من الديناصورات الطّائرة. 
وفي التّفاصيل، فقد قدّر العلماء أنّ الحفريات تعود إلى أكثر من 95 مليون عام وتنتمي إلى "التيروصورات"، وهي من أكثر الزواحف المجنحة شيوعاً. 
ويُعتقد أن التيروصور، الذي تم تحديده حديثاً، والذي أطلق عليه اسم" Mimodactylus libanensis"، عاش في طريق" تثيس" البحري، أي بين ما أصبح أوروبا وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا اليوم. 
الإعلان
وقال مايكل كالدويل، عالم الحفريات في جامعة ألبرتا في كندا: "إنّ تنوع هذه الحيوانات القديمة يفوق الخيال، وقد نفشل في تحديدها جميعها في هذا البحث. وتشير النتائج الجديدة إلى أن التيروصورات قد تشبه فصائل الطيور المختلفة اليوم".

وتُعتبر الحفريات الحديثة التيراصورات الأولى الكاملة في لبنان، والتي كشفت عن رؤية جديدة لحياة هذه الديناصورات الطائرة، التي كان لها أجنحة يبلغ طولها نحو تسعة أمتار ووزنها نحو 250 كيلوغراماً. 

ويتم الإحتفاظ بهذه الحفريات حالياً في متحف المعدنيات المعروف باسم "متحف ميم" في جامعة القديس يوسف في بيروت، وقد تم تحليلها بالتعاون مع باحثين من جامعة ألبرتا في كندا، ومتحف "Museu Nacional" في ريو دي جينيرو في البرازيل.
 
 
 
مصدر
 
إقرأ أيضاً