07 كانون الأول 2019 - 13:00
Back

سيمون 2... روبوت مزوّد بالذكاء الإصطناعي يفهم شعور رواد الفضاء

روبوت يفهم شعور رواد الفضاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار رواد الفضاء, الروبوت البشري, الذكاء الإصطناعي,سيمون 2,روبوت يفهم شعور رواد الفضاء
episodes
سيمون 2... روبوت مزوّد بالذكاء الإصطناعي يفهم شعور رواد الفضاء
Lebanon News
توجه روبوت يتميّز بالذكاء الاصطناعي ومزود بمجسات صوتية تستشعر الإنفعالات إلى محطة الفضاء الدولية بعد إطلاقه من فلوريدا يوم الخميس.

والروبوت سيمون 2 هذا،  روبوت بشري مزود بميكروفونات وكاميرات ومجموعة من البرامج تمكنه من تمييز المشاعر الإنسانية.

وقال ماتياس بينيوك الذي قاد فريق تطوير الروبوت سيمون 2:"الهدف من هذا العمل هو إيجاد رفيق حقيقي. والعلاقة الّتي تجمع رائد الفضاء وسيمون 2 مهمة حقاً، فهو سيحاول أن يفهم حقيقة مشاعر رائد الفضاء وما إذا  حزيناً أم غاضباً أم مبتهجاً . وسيختبر الروبوت أيضاً التقنيات الضرورية للبعثات المستقبلية في الفضاء نظراً لما تشكله العزلة لفترات طويلة وتأخير الاتصالات مع الأرض من مخاطر على صحة رواد الفضاء العقلية.
الإعلان

وبينما تم تصميمه لتقديم يد العون لرواد الفضاء في إجراء تجارب علمية، يتم تدريب الروبوت الذي يتحدث الإنجليزية أيضا للمساعدة في الفصل بين أي نزاع أو خلاف من خلال تقديم رأيه بشكلٍ موضوعي."

وقال مهندسون إن مفهوم سيمون مستوحى من سلسلة قصص خيال علمي هزلية تدور في الفضاء في أربعينيات القرن الماضي، حيث يقوم روبوت مرهف العواطف على شكل مخ يدعى البروفيسور سيمون بإرشاد رائد فضاء يدعى الكابتن فيوتشر. ويشبه سيمون 2 أيضاً الكمبيوتر هال في فيلم "2001: أيه سبيس أوديسي-A Space Odyssey:2001 " للمخرج ستانلي كوبريك.
 
 
إقرأ أيضاً