29 كانون الثاني 2020 - 08:29
Back

إبتكار جديد لحماية البيئة... إسفلت من البلاستيك لطرقٍ أقوى بـ 3 مرات!

إسفلت من البلاستيك لطرقٍ أقوى بـ 3 مرات! Lebanon, news ,lbci ,أخبار MacRebur, البلاستيك الأسود, بلاستيك,إسفلت,إسفلت من البلاستيك لطرقٍ أقوى بـ 3 مرات!
episodes
إبتكار جديد لحماية البيئة... إسفلت من البلاستيك لطرقٍ أقوى بـ 3 مرات!
Lebanon News
منذ اختراعه، أصبح البلاستيك جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية إذ يُستخدم لتوضيب أغراضنا وطعامنا وألعابنا وأشيائنا كلّها، وبالأخص يُفرط الناس يومياً من استخدام الزجاجات البلاستيكية الّتي غالباً ما تكون ذات استعمالٍ واحدٍ. 

وفي خطوةٍ مثيرة للإهتمام،  توصلت شركة  MacRebur إلى طريقة مبتكرة لتحويل الزجاجات البلاستيكية القديمة المضرّة للبيئة إلى نوع إسفلت جديد أكثر متانة كبديل للإسفلت التقليدي. ويعد هذا الإبتكار من أفضل الأفكار في إطار المبادرات الّتي تهدف إلى إعادة تدوير المواد البلاستيكية القديمة وتقليل إستخدامها وتحسين جودة الطرقات في الوقت عينه.  
الإعلان

وقد راودت هذه الفكرة ذهن توبي مكارتني، الرئيس التنفيذي لشركة MacRebur في جنوب الهند، عندما كان يعمل مع مؤسسة خيرية حيث لاحظ كيف يتم جمع البلاستيك القديم وتحويله إلى حشو للحفر في الطرق. 

والجدير بالذّكر أنّ خليط الإسفلت الجديد يجب أن يتكوّن من نفايات بلاستيكية بعيداً عن البلاستيك الجديد أو الّذي أُعيد تدويره. ويتم إذابة البلاستيك عند درجة حرارة معيّنة ويشمل ذلك أصعب أنواع البلاستيك وهو "البلاستيك الأسود". 

وستظهر الطرق الّتي يتم إنشاؤها باستخدام هذا النوع من الإسفلت كأي طريقٍ آخر لكنّها ستكون قادرة على تحمّل التغيّرات المناخية، من ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها، بنسبة أكثر بنحو 60 في المئة مما يقلل التشقق في الطرقات وظهور الحفر.  

ويُشار الى أنّ هذا النوع من الإسفلت يدوم لفترة أطول بثلاث مرّات من الإسفلت التقليدي ويعتبر أقل كلفة كونه يقوم على استخدام مواد لا قيمة لها ويحمي البشرية من أثارها السلبية.
 
 
إقرأ أيضاً