10 شباط 2020 - 07:15
Back

فرنسا تغرم شركة "أبل" 27 مليون دولار...والسبب تعمدها إبطاء هواتف "آيفون" القديمة!

فرنسا تغرم شركة "أبل" 27 مليون دولار Lebanon, news ,lbci ,أخبار بطاريات, غرامة, أبل,آيفون,فرنسا تغرم شركة "أبل" 27 مليون دولار
episodes
فرنسا تغرم شركة "أبل" 27 مليون دولار...والسبب تعمدها إبطاء هواتف "آيفون" القديمة!
Lebanon News

فرضت هيئة مراقبة المنافسة الفرنسية غرامة قدرها 27 مليون دولار على شركة أبل بسبب تعمّدها إبطاء البرامج الخاصة ببعض موديلات هواتف آيفون القديمة من دون إخبار المستخدمين.

 

وبحسب موقع "Apple Insider "،  لم تحذر الشركة المستخدمين بل تغافلت بشكل متعمد عن تحديث البرامج على تلك الهواتف بهدف حث المستخدمين لشراء أجهزتها الجديدة.

 

ومن جهتها، قالت الهيئة الفرنسية في بيان:"أدّت تحديثات البرامج في الهواتف الجديدة إلى تباطؤ بعض الهواتف ما أدّى إلى تضليل الزبائن من دون إخبارهم بأي تغيير واضح.

 

وتابعت الهيئة:" وافقت آبل على دفع الغرامة الّتي تساوي دخلها الّذي تحققه في أقلّ من ثلاث ساعات( وفق آخر تقرير مفصّل لأرباحها) .

 

وردت الشركة في العام 2017، قائلة":" لقد انخفضت سرعة بعض الطرازات القديمة بسبب البطاريات المشغلة لتلك الهواتف الّتي لم يعد بإمكانها أن تواكب تشغيل التحديثات للبرامج الموجودة."

 

والجدير بالذّكر أنّ شركة أبل قد واجهت رد فعل عنيف بسبب هذه الممارسة خارج فرنسا بما فيها دعاوى قضائية إنتهت باعتذار الشركة العلني من الزبائن واستبدالها للبطاريات مجاناً."
الإعلان
 
إقرأ أيضاً