14 شباط 2020 - 09:04
Back

الطبيب اللبناني جان نعمة يبيع شركته لـMedtronic الأميركية

الجراح اللبناني البريطاني جان نعمة يبيع شركته الناشئة Lebanon, news ,lbci ,أخبار تكنولوجيا, شركة, ابتكار, صفقة, استحواذ, جان تعمة, جراح,طبيب, الجراح اللبناني البريطاني جان نعمة يبيع شركته الناشئة
episodes
الطبيب اللبناني جان نعمة يبيع شركته لـMedtronic الأميركية
Lebanon News
استحوذت شركة Medtronic الأميركية الرائدة في التكنولوجيا في تطوير الطب، على الشركة الناشئة Digital Surgery  التي أسّسها الطبيب اللبناني جان نعمة مع شريكه الدكتور أندرو تشو.

وفي متابعة للـLBCI، عُلم أن الشركة قد بيعت بمبلغ كبير الاّ أن  تفاصيل الصفقة غير معلنة حتّى الساعة، وسننقل لكم كل المعلومات فور صدورها بشكل رسمي.
الإعلان

وقد باع الجراح اللبناني البريطاني جان نعمة شركته Digital Surgery التي ترتكز فكرتها على تسخير التكنولوجيا في مجال تطوير الجراحات الطبية. ففي العام 2013، تخرّج الجراحان من امبريال كوليدج لندن، وواجها مشكلة كبيرة يُواجهها جميع الجراحين الحديثين وهي استحالة التجربة قبل العملية.

هذه المشكلة وجد جان نعمة وشريكه حلاً لها من خلال تطوير Touch Surgery، تطبيق لمحاكاة الجراحات بطريقةٍ تسمح للأطباء بالتمرّن افتراضياً قبل موعد العملية.

وقد ذكرت المجلّة اللبنانية Le Commerce du Levant أن الشركة الناشئة جمعت تمويلاً وصل إلى 10 ملايين دولار من صناديق رأس مال استثمارية Balderton، Redline وEpisode 1 بالإضافة إلى مستثمرين على غرار هلا فاضل، مؤسسة مشاركة في صندوق رأس المال الاستثماري Leap Ventures، الذي يتخذ من بيروت ودبي مقرين له.

وفي هذا الصدد قالت هلا فاضل "قطاع الصحة ينذر بمستقبل واعدٍ، بخاصةٍ للبنانيين الذين يبرعون في هذا المجال".

ويُستخدم تطبيق Touch Surgery حالياً من قبل خبراء صحيين من دولٍ مختلفة، بالإضافة إلى استخدامه في برامج تدريبية. ووفق البيان الصحافي، سيظل المقرّ الرئيسي للشركة في لندن كما أنّ المؤسسين سيُحافظان على موقعيهما الإداريين.

إقرأ أيضاً