23 آذار 2020 - 10:55
Back

جديد آبل في زمن كورونا... تطبيق " Siri" يساعد في الكشف عن إصابتك بالفيروس

تطبيق " Siri" يساعد في الكشف عن إصابتك بالفيروس Lebanon, news ,lbci ,أخبار آبل, أيفون, فيروس كورونا,Siri,تطبيق " Siri" يساعد في الكشف عن إصابتك بالفيروس
episodes
جديد آبل في زمن كورونا... تطبيق " Siri" يساعد في الكشف عن إصابتك بالفيروس
Lebanon News
أصبح بإمكان مستخدمي أيفون اللجوء إلى تطبيق "Siri"، المساعد الشخصي الذكي بإصداره الحديث، لتقديم معلومات بشأن ما إذا كان الفرد مصاباً بفيروس كورونا المستجد أم لا.

وفي التّفاصيل، طورت شركة "آبل" تطبيق "سيري" ليشمل مجموعة من الإستفسارات الّتي يمكن أن تساعد المستخدم في كل ما يخص عوارض الإصابة بفيروس كورونا. 
الإعلان

ويفترض أن يسأل هذا المساعد الشخصي الذّكي المستخدمين عمّا إذا كانوا يعانون من أعراض الفيروس  كالحمى والسعال الجاف وضيق التنفس، ثمّ يعمد فيما بعد إلى تقديم نصائح للّذين يتبيّن أنّهم يعانون من عوارض شديدة في الإتّصال برقم الطّوارئ911.

أمّا من جهة الّذين لا يعانون من أي عوارض شديدة، فيقوم تطبيق سيري بتوجيههم للبقاء في المنزل وتجنّب الإتّصال بأشخاص آخرين وتطبيق التّباعد الإجتماعي، كما يوفّر لهم رابطاً في متجر "App Store" لتنزيل تطبيقات خاصّة بالخدمات الصّحّية وبالإستشارات الإفتراضية.

ويُشار إلى أنّ شركة "آبل" قد استندت في تطبيقها على إجابات ستوفرها خدمة الصّحّة العامة الأميركية الّتي تستند على قسمٍ من وزارة الصّحّة والخدمات الإنسانية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية.

والجدير بالذّكر أنّ هذه الخدمة تنحصر بالمستخدمين في الولايات المتّحدة الأميركية ولم يُعرف بعد ما إذا سيتم توسيع نطاق عملها على مستوى العالم أم لا.
 
إقرأ أيضاً