25 آذار 2020 - 06:53
Back

لمواجهة العجز في الإمدادات الطّبية... ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغطس في إيطاليا (صور)

ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغطس في إيطاليا Lebanon, news ,lbci ,أخبار إيطاليا, أقنعة غطس, أجهزة تنفس صناعية,فيروس كورونا,ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغطس في إيطاليا
episodes
لمواجهة العجز في الإمدادات الطّبية... ابتكار أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغطس في إيطاليا (صور)
Lebanon News
في خطوةٍ لمواجهة العجز الكبير في الإمدادات الطبية الناتج عن إصابة آلاف الإيطاليين بفيروس كورونا المستجد، يقوم مهندسون إيطاليون بتصنيع أجهزة تنفس صناعية من أقنعة الغطس وتزويدها بصمامات تنفسية ثلاثية الأبعاد.

وفي التفاصيل، عرضت شركة إيطالية ناشئة في بريشيا هذا الإبتكار بشكلٍ مجّاني للمستشفيات المحليّة في منطقة لومبارديا، الّتي تعد مركز ثقل الفيروس القاتل في أوروبا.
الإعلان

وقد سمّي الجزء الأساسي من الجهاز الجديد وهو عبارة عن صمام بخاخ "بصمام فينتوري"، نسبةً لاسم الفيزيائي في القرن الثامن عشر جيوفاني باتيستا فنتوري.

وبالإضافة، تستعد الشركة اليوم لتصنيع 100 صمام من هذه الصمامات المبتكرة، وتسليمها إلى المسعفين، في محاولة السيطرة على الأزمة واحتوائها.

ومن جهته، قال كريستيان فريكاسي (36 عاما)، مؤسس شركة "Isinnova" صاحبة الإبتكار:" إنّ المستشفيات تبحث عن المزيد من صمّامات شركتنا. والإنتاج لا يساعد على مواكبة الطّلب. وعندما سمعنا عن النقص، اتّصلنا بالمستشفى على الفور وقمنا بطباعة بعض النماذج الأوّلية."

وفي هذا السّياق وعد فريكاسي بتوفير النواقص من تلك الأجهزة في المستشفيات الإيطالية، فمشاكل الجهاز التنفسي تُعد من أشد أعراض فيروس كورونا المستجدّ.
 
 
 
 
 
 
مصدر 
إقرأ أيضاً