18 أيار 2020 - 08:54
Back

فيسبوك تبني كابلاً بحرياً لتأمين إنترنت فائقة السرعة لإفريقيا والشرق الأوسط

بالتّعاون مع مجموعة من شركات الاتصالات Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشرق الأوسط, أفريقيا, كابل بحري,فيسبوك, بالتّعاون مع مجموعة من شركات الاتصالات
episodes
فيسبوك تبني كابلاً بحرياً لتأمين إنترنت فائقة السرعة لإفريقيا والشرق الأوسط
Lebanon News
أعلنت شركة فيسبوك عن خطة جديدة بالتّعاون مع مجموعة من شركات الاتصالات، من ضمنها الشركة الصينية "China Mobile" في المشروع الذي يطلق عليه "2 Africa"لبناء كابل يبلغ طوله 37 ألف كيلومتر.

وسيهدف المشروع لبناء كابل بحري حول القارة الإفريقية في خطوةٍ لتعزيز خدمة الإنترنت فيها وفي الشرق الأوسط ولتوفير السرعة لـ1.3 مليار شخص في القارة. ولم يذكر فيسبوك تكلفة المشروع، لكن موقع بلومبيرغ أفاد أنه قد يصل إلى نحو مليار دولار.
الإعلان

وسيكون كابل "2 Africa" أحد أطول الكابلات في العالم حيث سيربط 23 دولة، من بينها غانا وساحل العاج ومدغشقر والمملكة العربية السعودية والسودان.

وسيحتوي الكابل على تقنية جديدة للألياف البصرية، تسمى تقنية Spatial Division Mutiplexing (SDM1) ، والتي تعد أفضل  من كبلات الألياف البصرية القديمة. فالكابل يوفر نحو ثلاثة أضعاف إجمالي سعة الشبكة لجميع الكابلات البحرية التي تخدم إفريقيا اليوم، والمشروع أكثر كفاءة من خلال استخدام الألمنيوم بدلاً من ألياف النحاس، ما يساعد في زيادة سعة الشبكة.

وعلى الرغم من طموحات 2Africa المثيرة للإعجاب، فلا يزال كابل  Sea-Me-We 3يسجّل الرّقم القياسي لأطول كابل تحت سطح البحر في العالم حيث يمتد على طول 39 ألف كيلومتر عبر ألمانيا والمملكة العربية السعودية والهند والصين وأستراليا.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل مشروع "2 Africa" بحلول العام 2024.
مصدر
إقرأ أيضاً