24 آذار 2021 - 06:22
Back

مقابل 2.9 مليون دولار... بيع أول تغريدة لمؤسس تويتر جاك دورسي

بيع أول تغريدة لمؤسس تويتر جاك دورسي Lebanon, news ,lbci ,أخبار مزاد علني, تويتر,جاك دورسي, بيع أول تغريدة لمؤسس تويتر جاك دورسي
episodes
مقابل 2.9 مليون دولار... بيع أول تغريدة لمؤسس تويتر جاك دورسي
Lebanon News
باع جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر وسكوير، أوّل تغريدة له بما يعادل 2.9 مليون دولار في مزاد علني للأعمال الخيرية على منصة على الإنترنت تسمى "Valuables"، وهي مملوكة لشركة "سنت" ومقرها الولايات المتحدة.

وفي التفاصيل، فقد حصل رجل الأعمال، سينا إستافي، على التغريدة التي تقول "أجهّز حسابي على تويتر" والتي نُشرت للمرّة الأولى في 21 آذار من العام 2006.
الإعلان

وتم بيع التغريدة عبر نظام "NFT"، وهو أسلوب تشفير عبر الرموز غير القابلة للاستبدال، وهو بمثابة شهادة رقمية فريدة تنص على من يمتلك صورة أو مقطع فيديو، أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت، وتم شراء التغريدة باستخدام العملة المشفرة وهي منافسة لعملة البيتكوين.

وشبَّه إستافي الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا "بريدج أوراكل" الصفقة بشراء لوحة الموناليزا وقال: "هذه ليست مجرد تغريدة. أعتقد أنه بعد سنوات سوف يدرك الناس القيمة الحقيقية لها، تماماً كلوحة الموناليزا".

وسيحصل إستافي، الذي يتخذ من ماليزيا مقراً له، على شهادة موقعة رقميا من قبل السيد دورسي، بالإضافة إلى البيانات الوصفية للتغريدة الأصلية التي ستتضمن معلومات كتوقيت نشر التغريدة ومحتوياتها النصية.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً