15 نيسان 2021 - 11:03
Back

العثور على بصمة ديناصور عملاق من العصر الجوراسي في بريطانيا

اكتشفت عالمة الآثار ماري وودز في بريطانيا بصمة تنتمي إلى ديناصور عملاق على ساحل يوركشاير. Lebanon, news ,lbci ,أخبار جوراسي, عصر, ديناصور, بصمة, بريطانيا, آثار,عالمة,اكتشفت عالمة الآثار ماري وودز في بريطانيا بصمة تنتمي إلى ديناصور عملاق على ساحل يوركشاير.
episodes
العثور على بصمة ديناصور عملاق من العصر الجوراسي في بريطانيا
Lebanon News
اكتشفت عالمة الآثار ماري وودز في بريطانيا بصمة تنتمي إلى ديناصور عملاق على ساحل يوركشاير.
 
ويُعتقد أنها أكبر بصمة ديناصور تمّ العثور عليها على الإطلاق في المقاطعة، في حين أن الخبراء استنتجوا أنها تابعة لديناصور من فئة آكلي اللّحوم.  
 
وفسّر الدكتور دين لوماكس، عالم الحفريات الّذي كرس وقته في صيد الأحافير على ساحل يوركشاير، وكتب بشكل مكثف عن اكتشافات الديناصورات: "نحن نعلم أنه آكل للحوم لأن شكل البصمة ثلاثية الأصابع، إلى جانب هيئة المخالب، يدلان على أنه من نوع ثيروبود كبير، بحيث ربما كان ارتفاع أرجله حوالي 2.4 متر، ومن المحتمل أن بلغ طوله ثمانية إلى تسعة أمتار".
الإعلان
 
وتابع "لا يمكننا التأكد تماماً من النوع الّذي وضع البصمة، ولكن من المؤكد أنها تتطابق مع أمثال الديناصورات الموجودة في بريطانيا والّتي تسمى Megalosaurus، والّتي عاشت تقريباً في نفس الوقت الّذي تمّ فيه إنشاء هذه البصمة، خلال العصر الجوراسي الأوسط".
 
وأضاف: "يُعرف ساحل يوركشاير الواقع في بريطانيا أنه مشهور عالمياً بمسارات الديناصورات، وذلك من خلال البحث الّذي أجراه عدد كبير من العلماء، اللّذين أمضوا حوالي 20 عاماً في البحث واكتشاف مئات وآلاف الحفريات."
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً