29 حزيران 2021 - 10:08
Back

باحثون يطورون "جهاز التعذيب" لمساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن!

طور باحثون جهازاً لإنقاص الوزن يعمل على إغلاق أفواه الأشخاص بالمغناطيس. Lebanon, news ,lbci ,أخبار بحث, مغناطيس, وزن, نقص, أفواه,جهاز,طور باحثون جهازاً لإنقاص الوزن يعمل على إغلاق أفواه الأشخاص بالمغناطيس.
episodes
باحثون يطورون "جهاز التعذيب" لمساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن!
Lebanon News
طور باحثون جامعيون جهازاً لإنقاص الوزن، وهو الأول من نوعه في العالم، ويعمل على إغلاق أفواه الأشخاص بالمغناطيس، ويجبرهم على اتّباع نظام غذائي سليم.
 
ويعتبر الجهاز، المسمى بـ DentalSlim Diet Control، أداة فعالة وآمنة للأشخاص الّذين يعانون من السمنة، وفقاً لما ذكره بول برونتون، نائب رئيس جامعة Otago Health Sciences.
الإعلان
 
وأكّد فريق البحث أن الغرض منه هو المساعدة في مكافحة وباء السمنة العالمي. وبحسب جامعة أوتاغو، يعاني 1.9 مليار بالغ حول العالم من زيادة الوزن، ويعاني 650 مليون نسمة من السمنة، مما يؤدي إلى وفاة حوالي 2.8 مليون شخص سنوياً.
 
كما تشير التقديرات إلى أن حوالي 57 في المئة من السكان العالم سيعانون من زيادة الوزن أو السمنة بحلول عام 2030.
 
وأفاد الباحثون أن هذا الجهاز "يمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص لأولئك الّذين يضطرون إلى إنقاص الوزن قبل أن يتمكنوا من الخضوع لعملية جراحية للتخلص من السمنة، وأيضاً لمرضى السكري."
 
ويسمح جهاز DentalSlim Diet Control بالتحكم في الكلام ولا يقيد التنفس، على الرغم من أنه يسمح لمرتديه فقط بفتح أفواههم بحوالي 2 ميليمتراً.
 
وفي السياق عينه، أشار الباحثون ضمن دراسة في المجلة البريطانية لطب الأسنان، أنهم سمحوا على وجه التحديد بفك الجهاز للسماح للمشاركين بتنظيف أسنانهم بعد سبعة أيام من تركيبه. وجاء في الدراسة: "لم يبلّغ أي مشارك عن رائحة الفم الكريهة أو ألم اللّثة".
 
من جهتهم، أفاد المشاركون بأنهم عانوا من "انزعاج عرضي"، وأنهم "شعروا أن الحياة بشكل عام كانت أقل إرضاءً" أثناء ارتداء الجهاز. كما أنهم واجهوا "صعوبة في نطق بعض الكلمات"، على الرغم من أنهم "شعروا بالتوتر والإحراج" في بعض الأحيان".
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً