03 آب 2021 - 10:11
Back

الأول من نوعه في العالم... أبو ظبي تستعد لإطلاق مشروع لاستخراج المياه من الهواء

أبو ظبي تستعد لإطلاق مشروع لاستخراج المياه من الهواء Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإمارات, مياه, طاقة متجددة,أبو ظبي,أبو ظبي تستعد لإطلاق مشروع لاستخراج المياه من الهواء
episodes
الأول من نوعه في العالم... أبو ظبي تستعد لإطلاق مشروع لاستخراج المياه من الهواء
Lebanon News
تستعد أبو ظبي لإطلاق مشروع مبتكر وهو الأول من نوعه في العالم لتأمين كميات تجارية من إمدادات المياه من الهواء في مدينة مصدر الإماراتية.

وبحسب موقع "GulfBusiness"، سيستخدم المشروع الّذي ينطلق هذا الشهر تكنولوجيا متطوّرة لتحويل الهواء إلى ماء، وستدير المشروع شركة "Aquovum" الأميركية بالشراكة مع مدينة مصدر وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.
الإعلان

وفي التفاصيل، سيتم تقييم تكنولوجيا توليد المياه في الغلاف الجوي (AWG) التابعة للشركة لمعرفة قدرتها على تأمين المياه المستدامة على المدى القريب والبعيد. وبفضل التكنولوجيا المتجددة الخالية من الكربون ستصل المدينة إلى المياه النظيفة ما يساهم في تحقيق هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (UNSDG) لضمان توافر مياه الشرب والصرف الصحي وإدارتها بشكل مستدام.

وفي هذا الإطار، قال روبرت وود: أدركنا أنّه بهدف التحوّل الأخضر العالمي ولضمان الأمن المائي يتعيّن علينا تشغيل أنظمتنا باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100 في المئة لتوفير إمدادات مياه مستدامة حقاً. تعمل تقنياتنا المتطورة مع الطبيعة وهذا ما يقدّم حلولاً دائمة ومستدامة".

ومن جهته، أكد عبدالله بالعلاء، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في مصدر، أن توفير المياه يشكل ضرورة أساسية لضمان صحة وسلامة الإنسان والبيئة، وكذلك لإنتاج الغذاء والطاقة، مشدداً على أهمية تطوير تقنيات تساهم في تأمين مصادر مياه آمنة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً