31 آب 2021 - 08:16
Back

عن طريق الصّدفة... اكتشاف جزيرة جديدة تقع في أقصى شمال العالم

اكتشاف جزيرة جديدة تقع في أقصى شمال العالم Lebanon, news ,lbci ,أخبار القطب الشمالي, غرينلاند,جزيرة,اكتشاف جزيرة جديدة تقع في أقصى شمال العالم
episodes
عن طريق الصّدفة... اكتشاف جزيرة جديدة تقع في أقصى شمال العالم
Lebanon News
أعلنت جامعة كوبنهاغن أنّ مجموعة من العلماء اكتشفت خلال رحلة استكشافية في شهر تموز ما تعتقد أنها اليابسة الأقصى شمالاً في العالم في شمال غرينلاند.

وفي التفاصيل، فأصدرت الجامعة بيانأً يوم الجمعة جاء فيه:" تقع الجزيرة التي لا تُعرف بإسم بعد على مسافة 780 متراً شمال أوداك، وهي جزيرة قبالة كاب موريس جيزوب، أقصى نقطة في شمال غرينلاند وإحدى أبعد النقاط الشمالية على الكوكب."
الإعلان

ووفقاً للأكاديمية الدنماركية، فكانت أوداك التي تقع على مسافة 700 كيلومتر في جنوب القطب الشمالي، حتى الآن أبعد الأراضي شمالا في العالم.

وتبلغ مساحة الجزيرة الجديدة نحو 30 × 60 متراً وترتفع ثلاثة أو أربعة أمتار فوق مستوى سطح البحر.

واعتقد الباحثون الذين ذهبوا أساسا لأخذ عينات بادئ الأمر أنهم كانوا على أوداك وظنّوا أنّ خطأ ما حصل في نظام تحديد المواقع العالمي.

ومن جهته،  قال قائد الحملة الجغرافي مورتن راش إنّ هذا الاكتشاف يوسع قليلاً مملكة الدنمارك بالرغم من أنّ هذه الجزيرة تصنّف ضمن فئة الجزر الصغيرة والقصيرة العمر. وأشار إلى أنّه لا أحد يعرف كم من الوقت ستبقى إذ ممكن أن تختفي بمجرد وصول عاصفة قوية.
الإعلان
إقرأ أيضاً