20 أيلول 2021 - 10:26
Back

"الطّلاء الأكثر بياضاً في العالم"... يلغي الحاجة إلى تكييف الهواء ويحارب الإحتباس الحراري!

هدف بيئي وراء ابتكار الطلاء الأكثر بياضاً في العالم Lebanon, news ,lbci ,أخبار تكييف الهواء, موسوعة غينيس, الإحتباس الحراري,لون الأبيض,هدف بيئي وراء ابتكار الطلاء الأكثر بياضاً في العالم
episodes
"الطّلاء الأكثر بياضاً في العالم"... يلغي الحاجة إلى تكييف الهواء ويحارب الإحتباس الحراري!
Lebanon News
أفاد باحثون أنّ "الطلاء الأكثر بياضا في العالم" تم ابتكاره في مختبر بجامعة بوردو في ولاية إنديانا الأميركية، وهو يتميّز بلونه الأبيض الفريد الذي قد يقلل أو حتى يلغي الحاجة إلى تكييف الهواء مع الإشارة إلى انّه سُجّل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره الأكثر بياضاً على الإطلاق.

وفي التّفاصيل التي أفادها موقع "يو أس إيه توداي"، فإنّ الهدف من ابتكار هذا الطّلاء لم يكن لتسجيل رقم قياسي عالمي بل لمواجهة تغيّر المناخ والإحتباس الحراري.
الإعلان

ومن جهته، قال شلين روان، أستاذ الهندسة الميكانيكية في الجامعة: "عندما بدأنا هذا المشروع منذ نحو سبع سنوات، كنا نأخذ توفير الطاقة ومكافحة تغير المناخ في الاعتبار". 

كما أوضح الباحثون أن الفكرة كانت في ابتكار طلاء يعكس ضوء الشمس بعيداً عن المبنى. وبالتالي، فبهدف أن يصبح الطلاء عاكساً، كان يتعيّن جعله أكثر بياضا، ويعكس الطلاء 98.1 في المئة من الإشعاع الشمسي، كما تنبعث منه حرارة الأشعة تحت الحمراء.

ونظرا لأن الطلاء يمتص حرارة أقل من الشمس، مقارنة بما ينبعث منه، يتم تبريد السطح المغطى بهذا الطلاء، إلى درجة حرارة أقل من درجة الحرارة المحيطة، دون استهلاك للطاقة.

وأكد الباحثون في بوردو أنهم سيتعاونون مع شركة لطرح هذا الطلاء شديد البياض في السوق من دون تحديد أي موعد نهائي لذلك.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً