02 كانون الأول 2021 - 09:34
Back

في تشيلي... العثور على بقايا ديناصور "مدرّع" عاش قبل 74 مليون عام

اكتشاف نوعاً جديداً من الديناصورات في تشيلي يُطلق عليه اسم "ستيغوروس". Lebanon, news ,lbci ,أخبار مدبب, ذيل, المفترسة, الحيوانات, صدّ, جسد, درع, الطباشيري, عصر, ستيغوروس, تشيلي, ديناصور, جديد, نوع,اكتشاف,اكتشاف نوعاً جديداً من الديناصورات في تشيلي يُطلق عليه اسم "ستيغوروس".
episodes
في تشيلي... العثور على بقايا ديناصور "مدرّع" عاش قبل 74 مليون عام
Lebanon News
اكتشف علماء نوعاً جديداً من الديناصورات في تشيلي، كان يمتلك ذيلاً مدبباً لصدّ الحيوانات المفترسة ويُطلق عليه اسم "ستيغوروس"(Stegouros elengassen).
 
وعثر علماء الآثار على بقايا ديناصور ستيغوروس في باتاغونيا في تشيلي قبل ثلاث سنوات، واتضح أن هذه الحيوانات كانت تستخدم ذيلها المدبب لطعن الحيوانات الأخرى. 
الإعلان
 
وبالتالي، فكان ستيغوروس مخلوقاً نباتياً يمتلك فماً شبيهاً بمنقار الطيور لجمع ما يقتات عليه من النباتات. وكان يتمتع على ظهره وجانبيه بعظام شبيهة بالدروع الواقية. 
 
ويبلغ طول ستيغوروس حوالي مترين، ولكن كان حجمه صغيراً مقارنةً بالديناصورات المدرعة الأخرى. ويُعتقد أنه كان يزن حوالي 150 كيلوغراماً.
 
وكان ستيغوروس يعيش في العصر الطباشيري في أقصى جنوب أميركا الجنوبية، أي قبل حوالي 74 مليون عام، ويُعتبر ذات صلة بنوع ديناصور أنكيلوسور (ankylosaur) المفقود، وهو ديناصور معروف بمظهره الشبيه بالدبابات ودرعه السميك وذيله المدبب.
الإعلان
إقرأ أيضاً