08 آذار 2021 - 18:02
Back

غجر: الحل لأزمة الكهرباء هو عبر القطاع الخاص لكن كل شيء مرتبط بصندوق النقد الدولي

غجر: الحل لأزمة الكهرباء هي عبر القطاع الخاص لكن كل شيء مرتبط بصندوق النقد الدولي Lebanon, news ,lbci ,أخبار عشرين 30, كهرباء لبنان,ريمون غجر,غجر: الحل لأزمة الكهرباء هي عبر القطاع الخاص لكن كل شيء مرتبط بصندوق النقد الدولي
episodes
غجر: الحل لأزمة الكهرباء هو عبر القطاع الخاص لكن كل شيء مرتبط بصندوق النقد الدولي
Lebanon News
كشف وزير الطاقة ريمون غجر ان الوزارة تعتمد على سلفة من الخزينة من أجل استيراد الفيول لكهرباء لبنان لآخر شهر آذار الجاري، معلنًا انّه في حال لم تتوفر الأموال اللازمة، فقد "نصل إلى الانقطاع التام للكهرباء بعد نهاية هذا الشهر".
 
وأشار غجر في حديث له ضمن برنامج "عشرين 30"على شاشة الـ  LBCIالى انّه سعى بكل الطرق لتأمين السلفة لكهرباء لبنان وتقدم لمجلس الوزراء بقانون معجل مكرر لتحقيق ذلك، وقال:"وصلنا إلى هذه المرحلة بسبب مشكلة هيكلية في تعرفة".
الإعلان
 
ولفت غجر الى ان "العراق سيمد لبنان بـ 500 ألف طن من الفيول الأسود، فيما حاجة لبنان هي مليون طن، وما سنقوم به هو استبدال هذا النفط ونضع بالمقابل في مصرف لبنان قيمة هذا النفط، على أن تصرف هذه الدولارات داخل لبنان حصراً ونحن بانتظار توقيع الاتفاق من قبل الحكومة العراقية".
 
وعن امتناع أوتهرّب بعض المناطق عن دفع فواتير الكهرباء قال غجر :"هناك أشخاص لا يدفعون فاتورة الكهرباء في كل المناطق اللبنانية وليس في مناطق معينة فقط".
 
وأكّد وزير الطاقة على ان" مشاريع الكهرباء بحاجة لأموال طائلة، في كل دول العالم، والحل الوحيد أمامنا لحل أزمة الكهرباء هو عبر القطاع الخاص لكن كل شيء مرتبط بصندوق النقد الدولي".
 
وعن سبب ابقاء انارة الطرقات مُضاءة ليل نهار، أجاب غجر:"كهرباء لبنان تبيع الكهرباء للناس وللدولة اللبنانية، ولا تقوم هي نفسها بتشغيل الانارة، بل ان الانارة على الطرقات تعمل من خلال تقنية "العين الساحرة" بمفردها، والعطل في "العين الساحرة" الذي يتسبب بإبقائها مُضاءة في النهار، هو من صلاحيات البلديات أو وزارة الأشغال."
 
الإعلان
إقرأ أيضاً