10 تشرين الأول 2017 - 06:05
Back

البشمركة يصدون هجوما للجهاديين بالقرب من كركوك

العثور على رفات اثنين من ثلاثة طيارين سقطت طائرتهم العام الماضي في الحويجة Lebanon, news ,lbci ,أخبار البشمركة, العراق ,الحويجة ,العثور على رفات اثنين من ثلاثة طيارين سقطت طائرتهم العام الماضي في الحويجة
episodes
البشمركة يصدون هجوما للجهاديين بالقرب من كركوك

 اعلنت القوات الكردية (البشمركة) في كركوك بشمال العراق الثلاثاء انها صدت هجوما لتنظيم الدولة الاسلامية بالقرب من منطقة الدبس التي تبعد 55 كلم شمال غرب المدينة.

 

 من جهة اخرى، اعلنت قيادة القوة الجوية العراقية الثلاثاء العثور على رفات اثنين من ثلاثة طيارين سقطت طائرتهم العام الماضي في الحويجة الواقعة على بعد 230 كيلومترا شمال بغداد واستعادتها القوات العراقية من تنظيم الدولة الاسلامية الخميس.

 

وقال ضابط في قوات البشمركة ان "عناصر داعش شنوا هجوما على محور البشمركة"، موضحا ان المهاجمين "اقدموا على رفع الرايات البيضاء لكنهم اطلقوا النار على المقاتلين مما أدى الى استشهاد احد عناصر البشمركة". واضاف "قمنا من قتل ثمانية مسلحين واعتقلنا ثلاثة اخرين".

 
الإعلان

 وكانت القوات العراقية الاتحادية وفصائل الحشد الشعبي تمكنت من استعادة مركز الحويجة واربع مدن حولها وعشرات القرى في العمليات العسكرية التي انطلقت منذ اسبوعين.

 

 

وفي سياق متّصل، أعلن مسؤول أمني كردي لرويترز اليوم ان مئات ممن يشتبه بأنهم من متشددي تنظيم الدولة الإسلامية استسلموا الأسبوع الماضي للسلطات الكردية في شمال العراق.

 

 والمشتبه بهم جزء من مجموعة رجال فروا في اتجاه الخطوط الخاضعة لسيطرة الأكراد عندما سيطرت القوات العراقية على الحويجة آخر معقل للمتشددين في شمال العراق.

إقرأ أيضاً