11 شباط 2018 - 00:16
Back

الحوثيون يرفعون سعر رغيف الخبز

سعر رغيف الخبر ...الى ارتفاع Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليمن,الحوثيون ,سعر رغيف الخبر ...الى ارتفاع
episodes
الحوثيون يرفعون سعر رغيف الخبز
Lebanon News

بعد رفع أسعار المشتقات النفطية في اليمن، زاد سعر رغيف الخبز بموجب قرار أصدره أمين العاصمة المعيّن من الحوثيين حمود عباد، ليفاقم الأزمة المعيشية التي يواجهها اليمنيون. إذ قضى القرار برفع سعر بيع رغيف الخبز بكل أنواعه من 15 ريال يمني (0.05 دولار) إلى 20 ريالاً، وسعر الكيلوغرام بكل أنواعه من المخابز والأفران ومنافذ البيع للمستهلك من 240 إلى 280 ريالاً.

 

ويأتي هذا القرار بعد أيام، على زيادة سعر صفيحة البنزين والديزل (20 ليتراً) إلى 7 آلاف ريال وقارورة الغاز المنزلي إلى أكثر من 5 آلاف، ما يعني إمعان الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء ومحافظات أخرى منذ 21 أيلول (سبتمبر) 2014، في خنق اليمنيين اقتصادياً.

 
الإعلان

وخفّض القرار الذي نشرته "وكالة الأنباء اليمنية" (التي يديرها الحوثيون) وزن الرغيف بأنواعه في المخابز والأفران الآلية والشعبية من 75 إلى 70 غراماً، مشدّداً على "المواصفات القياسية المعتمدة والشروط الصحية، ووفقاً للقوانين واللوائح النافذة". وألزم القرار، وهو الثاني منذ آب 2014، كل المخابز والأفران ومنافذ البيع بـ "عرض أسعار البيع وإبرازها على واجهة المحل واستخدام الموازين المعتمدة ذات الكفتين".

 

وكلّف عباد المديرين والأمناء العامين للمديريات ومكتب الصناعة والتجارة في الأمانة وفروعه في المديريات وبمشاركة شعبة المخابز والأفران في الغرفة التجارية، بـ "الإشراف على تنفيذ القرار وتكثيف الحملات الميدانية لضبط الأفران ومنافذ البيع".

 

وأشار مدير المكتب في ذمار (جنوب صنعاء) ناجي العزّي، إلى "الاتفاق مع مالكي المخابز والأفران في مدينة ذمار على آلية موحّدة لتحديد وزن رغيف الخبز وسعره بواقع 20 رغيف خبز للكيلوغرام وبسعر 20 ريالاً للرغيف الواحد". وتوعّد "بفرض غرامة مالية قيمتها 50 ألف ريال على المخالفين، وإحالتهم على النيابة العامة لاتّخاذ الإجراءات القانونية بحقّهم".

إقرأ أيضاً