09 تموز 2018 - 00:32
Back

إردوغان يتولى سلطات رئاسية جديدة...

إردوغان يؤدي اليمين رئيسا للبلاد Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات التركية, تركيا ,إردوغان ,إردوغان يؤدي اليمين رئيسا للبلاد
episodes
إردوغان يتولى سلطات رئاسية جديدة...
يحقق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حلما يراوده منذ فترة طويلة اليوم الاثنين عندما يؤدي اليمين رئيسا للبلاد بسلطات جديدة كاسحة على بلد هيمن عليه وأعاد رسم صورته خلال حكمه الذي بدأ قبل 15 عاما.

ومع بدء رئاسته التنفيذية التي حارب بقوة لضمان تحقيقها سيعين أيضا إردوغان حكومة تضم عددا أقل من الوزراء يقول إنها ستدفع من أجل تحقيق النمو لجعل تركيا أحد أكبر الاقتصادات في العالم.
الإعلان

وفاز إردوغان بفارق بسيط في استفتاء جرى العام الماضي لاستبدال النظام البرلماني في تركيا بنظام يتمتع فيه الرئيس بصلاحيات واسعة وأعقبه بتحقيق فوز صعب المنال الشهر الماضي في انتخابات لهذا المنصب الجديد المعزز.
 
الى ذلك، يعتزم قادة 22 دولة ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة، فضلًا عن أمناء عموم 6 منظمات دولية، المشاركة في مراسم التنصيب.

وأوضحت مصادر في الرئاسة التركية، أن مراسم التنصيب في المجمع الرئاسي، ستقام بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات والبرلمانات والوفود الأجنبية، إلى جانب مدعويين أتراك.

وبحسب المصادر، فإنه بعد انتهاء المراسم سيقيم أردوغان مأدبة عشاء لرؤساء الدول والحكومات والبرلمانات المشاركين.
 
ورفعت السلطات التركية حال التأهب الأمني في العاصمة، وسيتولى 10 آلاف شرطي  حراسة العاصمة انقرة أثناء المراسم، بينهم قوات خاصة. 
 
إقرأ أيضاً