14 أيلول 2018 - 15:33
Back

200 مليون يورو من الإتحاد الاوروبي للمغرب... وقرض لاوكرانيا

وافق الاتحاد الاوروبي على اقراض اوكرانيا مليار يورو (1,17 مليار دولار) ومن جهة أخرى وقع الاتحاد الاوروبي والمغرب في الرباط اتفاقي تمويل Lebanon, news ,lbci ,أخبار المغرب, اوكرانيا,الاتحاد الاوروبي,وافق الاتحاد الاوروبي على اقراض اوكرانيا مليار يورو (1,17 مليار دولار) ومن جهة أخرى وقع الاتحاد الاوروبي والمغرب في الرباط اتفاقي تمويل
episodes
200 مليون يورو من الإتحاد الاوروبي للمغرب... وقرض لاوكرانيا
Lebanon News
وافق الاتحاد الاوروبي على اقراض اوكرانيا مليار يورو (1,17 مليار دولار) لتشجيع الاستقرار الاقتصادي في البلد الذي يشهد حربا، بحسب ما أفاد الجمعة نائب رئيس المفوضية الاوروبية المكلف شؤون اليورو فالديس دومبروفسكيس. 
 
وقال دومبروفسكيس عقب التوقيع على اتفاق مع السلطات الاوكرانية "هذا البرنامج سيعالج اماكن الضعف الاقتصادي ويدعم الاستقرار الاقتصادي". 
الإعلان
     
وبحسب الاتفاق سيتم منح المبلغ على شكل قروض متوسطة وطويلة المدى تهدف إلى دعم "اصلاحات رئيسية" مقابل التزام كييف بتغيير سياساتها. 
   
من جهة أخرى، وقع الاتحاد الاوروبي والمغرب في الرباط اتفاقي تمويل "من اجل التنمية الاجتماعية" في المملكة و"التنافسية" في القطاع الخاص بقيمة مئتي مليون يورو.
      
ووقع الاتفاقان وزير الاقتصاد المغربي محمد بنشعبون والمفوض النمسوي يوهانس هان المكلف السياسة الاوروبية للجوار والتوسيع.

واعلنت بعثة الاتحاد الاوروبي في المغرب ان الاتفاق الاول وقيمته نحو مئة مليون يورو سيخصص للقطاع الخاص، فيما يهدف الثاني بالقيمة نفسها الى "تعزيز برنامج الحماية الاجتماعية".
إقرأ أيضاً