12 تشرين الأول 2018 - 07:22
Back

فرنسا تزيد الضغوط على السعودية بشأن اختفاء خاشقجي

فرنسا طلبت من السلطات السعودية تقديم إجابات شفافة ومفصلة بشأن مصير خاشقجي Lebanon, news ,lbci ,أخبار خاشقجي,فرنسا,فرنسا طلبت من السلطات السعودية تقديم إجابات شفافة ومفصلة بشأن مصير خاشقجي
episodes
فرنسا تزيد الضغوط على السعودية بشأن اختفاء خاشقجي
Lebanon News
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية انها طلبت من السلطات السعودية تقديم إجابات شفافة ومفصلة بشأن مصير الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي بعد اختفائه في تركيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول في بيان:"اختفاء خاشقجي يثير تساؤلات خطرة بشأن مصيره. وفرنسا تطالب بإعلان واضح للحقائق، وبأن يشارك كل من يمكنه الإسهام في معرفة الحقيقة الكاملة".
الإعلان

وأضافت: "هذه كانت رسالتنا إلى السلطات السعودية. الاتهامات المنسوبة لها تتطلب أن تتحلى بالشفافية وأن تقدم ردا كاملا ومفصلا".

من جهته، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يشعر "بقلق شديد" بسبب اختفاء خاشقجي وإنه سيتحدث في المسألة مع قادة السعودية وتركيا خلال الأيام المقبلة.
 
وقال ماكرون خلال مقابلة مع تلفزيون فرنسا 24 "أنا بانتظار ظهور الحقيقة والوضوح الكامل. الأمور المذكورة خطيرة للغاية ... فرنسا تريد عمل كل شيء حتى يتسنى معرفة الحقيقة كاملة فيما يتعلق بهذه القضية التي تثير عناصرها الأولى قلقا شديدا".
 
وأضاف أنه سيتخذ موقفا من القضية بمجرد أن تتضح الحقائق وأنه سيبحث المسألة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
إقرأ أيضاً