15 آذار 2019 - 08:00
Back

دمشق تنتقد "تباكي" دول أوروبية على السوريين في مؤتمر بروكسل

هكذا علقت الخارجية السورية على مؤتمر بروكسل Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, بروكسل, الخارجية السورية,سوريا,هكذا علقت الخارجية السورية على مؤتمر بروكسل
episodes
دمشق تنتقد "تباكي" دول أوروبية على السوريين في مؤتمر بروكسل
Lebanon News
انتقدت دمشق الجمعة ما وصفته بـ"تباكي" بعض الدول المشاركة في مؤتمر بروكسل للمانحين الدوليين على السوريين، بينما يستمر الاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات على سوريا منذ اندلاع النزاع الذي دخل عامه التاسع.
 
وتعهدت الجهات الدولية المانحة خلال مؤتمر عُقد الخميس في بروكسل برئاسة الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة، بتقديم سبعة مليارات دولار لمساعدة ملايين اللاجئين والنازحين السوريين.
الإعلان
 
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إنه "من المثير للسخرية والغضب ذلك النفاق الذي اتسمت به خطابات مسؤولي بعض الدول المشاركة في المؤتمر وتباكيهم على السوريين"، معتبرا ان "العقوبات الأحادية الجانب اللامشروعة" المفروضة على بلاده تُفقد "الاتحاد الأوروبي أي صدقية عند الحديث عن مساعدة السوريين والتخفيف من معاناتهم".
 
وانتقد "تغييب" بلاده عن المؤتمر رغم كونها "الطرف الأساسي المعني أولاً وأخيراً بالشأن السوري"، مندداً بـ"التسييس المتعمد والممنهج للشأن الإنساني ومحاولات استغلاله من خلال مثل هذه المؤتمرات للاستمرار في ممارسة الضغوط على سوريا وتعقيد الأزمة".
إقرأ أيضاً