29 نيسان 2019 - 00:00
Back

قوات حكومة طرابلس تتصدى لقوات حفتر في حرب شوارع

القوات التي تدعم الحكومة الليبية المعترف بها دوليا خاضت معارك من منزل إلى آخر ضد قوات شرق ليبيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار طرابلس, حفتر,ليبيا, القوات التي تدعم الحكومة الليبية المعترف بها دوليا خاضت معارك من منزل إلى آخر ضد قوات شرق ليبيا
episodes
قوات حكومة طرابلس تتصدى لقوات حفتر في حرب شوارع
Lebanon News
خاضت القوات التي تدعم الحكومة الليبية المعترف بها دوليا معارك من منزل إلى آخر ضد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر في المناطق الجنوبية من العاصمة طرابلس الأحد وحققت مكاسب .
  
واحتمى جنود قوات الحكومة الذين ارتدى بعضهم ملابس مدنية بأبنية مهجورة مع إطلاقهم النار على مواقع قوات حفتر. وحمل بعضهم مدافع مضادة للطائرات اضطروا لإنزالها من شاحناتهم لتعذر مرورها داخل شوارع ضيقة.
الإعلان
 
الى ذلك، أعلن مهندس ان جماعة مسلحة حاولت مهاجمة حقل الشرارة النفطي في ليبيا وهو أكبر حقول النفط في البلاد ولكن الإنتاج لم يتأثر.
 
من جهتها، توقعت مساعدة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ماريا دو فالي ريبيرو لفرانس برس تدهور الوضع الإنساني "الخطير" في منطقة طرابلس مع اندلاع المعارك منذ 4 نيسان.
  
وكان الجيش الوطني الليبي المتحالف مع حكومة مناوئة في الشرق قد بدأ هجوما على طرابلس قبل ثلاثة أسابيع لكن، ورغم القتال الضاري، فشل حتى الآن في اختراق الدفاعات الجنوبية للعاصمة.
 
إقرأ أيضاً