20 أيار 2019 - 23:54
Back

ماكرون يندّد بتواطؤ بين القوميين ومصالح أجنبية لتفكيك أوروبا

ماكرون يندد بالتواطؤ... Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوروبا, الاتحاد الأوروبي,ماكرون,ماكرون يندد بالتواطؤ...
episodes
ماكرون يندّد بتواطؤ بين القوميين ومصالح أجنبية لتفكيك أوروبا
Lebanon News
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنّ هناك "للمرة الأولى تواطؤاً بين القوميين ومصالح أجنبية بهدف تفكيك أوروبا"، مشيراً بالتحديد إلى ستيف بانون "القريب من السلطات الأميركية" ومتموّلين روساً "لم يتدخّلوا يوماً لهذا الحدّ".
     
وقال ماكرون خلال مقابلة مع صحف مناطقية فرنسية: "لا يمكننا إلاّ أن نشعر بالقلق. ينبغي على المرء أن لا يكون ساذجاً، لكنّي لا أخلط بين الدول وبعض الأفراد، حتى إذا كانوا مجموعات ضغط أميركية أو أوليغارشيين روساً قريبين من الحكومات".
الإعلان
 
وأكّد الرئيس الفرنسي أنّ الانتخابات التي ستجري في دول الاتحاد الاوروبي الـ28 بين 23 و26 أيار الحالي "هي الأكثر أهمية منذ 1979 لأنّ الاتّحاد يواجه خطراً وجودياً".

ودعا إلى "معاهدة تأسيسية" للاتحاد الأوروبي بعد الانتخابات الأوروبية المقرّرة الأحد المقبل، وذلك بهدف "تحديد إستراتيجية أوروبا للسنوات الخمس المقبلة".
 
وقال ماكرون: "أريد معاهدة تأسيسية أوروبية بعد الانتخابات، بحيث يأخذ رؤساء الدول والحكومات مع المفوضية الجديدة ومسؤولي البرلمان والمواطنين، وقتهم لتحديد استراتيجية أوروبا على مدار السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك التغييرات التي يريدون إدخالها على المعاهدات".
إقرأ أيضاً