06 حزيران 2019 - 11:36
Back

ترامب وماكرون يأملان باستئناف المفاوضات مع ايران

ترامب وماكرون يأملان باستئناف المفاوضات مع ايران Lebanon, news ,lbci ,أخبار إيران, إيمانويل ماكرون,دونالد ترامب ,ترامب وماكرون يأملان باستئناف المفاوضات مع ايران
episodes
ترامب وماكرون يأملان باستئناف المفاوضات مع ايران
Lebanon News
أكد الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون على وحدة الموقف بشأن الملف النووي الإيراني، وأعربا عن الأمل باستئناف المفاوضات، وذلك رغم تباعدهما بما يخص الاتفاق الذي انسحبت منه واشنطن.

وقال ترامب للصحافيين بينما كان ماكرون إلى جانبه، "أفهم أنّ الايرانيين يريدون التحدّث، هذا جيّد جداً. سنتحدث، ولكن ثمة شيء اكيد: ليس بمقدورهم الحصول على سلاح نووي، وأعتقد أنّ الرئيس الفرنسي سيوافقني تماماً".
الإعلان

من جانبه قال إيمانويل ماكرون "نريد أن نكون متيقنين من أنّهم لن يحصلوا على السلاح النووي"، ولكنّه اضاف "لدينا اداة لذلك تستمر حتى 2025" في إشارة إلى الاتفاق النووي الموقع في فيينا عام 2015 والذي رفضه دونالد ترامب في وقت لاحق معتبراً أنّه لا يفي الغرض منه.

وعرض الرئيس الفرنسي سلسة من الأهداف بالنسبة إلى فرنسا (تقليص النشاط البالستي لإيران، الحد من نفوذها الإقليمي)، وأضاف إليها "هدفاً رابعاً مشتركاً" بين باريس وواشنطن: "السلام في المنطقة" والتي لأجله "ينبغي علينا الشروع في مفاوضات جديدة"، و"أعتقد أنّ الكلمات الصادرة عن الرئيس ترامب اليوم، مهمة جداً".

وبدا الرئيس الأميركي معتقداً بأنّ إيران تفقد من نفوذها الدولي في الأزمات الإقليمية، عازيا ذلك إلى سياسته الصارمة.
إقرأ أيضاً