07 حزيران 2019 - 17:59
Back

حكومة الوفاق الوطني الليبية تقول ان واشنطن تدعمها

حكومة الوفاق الوطني الليبية تقول ان واشنطن تدعمها Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة الوفاق,ليبيا,حكومة الوفاق الوطني الليبية تقول ان واشنطن تدعمها
episodes
حكومة الوفاق الوطني الليبية تقول ان واشنطن تدعمها
Lebanon News
أعلن نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً، أحمد معيتيق خلال زيارة إلى واشنطن أنّ الإدارة الأميركية أكّدت له دعمها لحكومته، داعياً في الوقت نفسه واشنطن إلى الضغط على حلفائها العرب لوقف دعمهم للمشير خليفة حفتر.

ومنذ مطلع نيسان تشنّ قوات حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، هجوماً عسكرياً واسع النطاق بهدف السيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق التي يترأّسها فايز السرّاج.
الإعلان

وفي منتصف نيسان أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مكالمة هاتفية مع حفتر اعترف خلالها سيّد البيت الأبيض "بدور المشير حفتر المهمّ في مكافحة الإرهاب" وأكّد أنّه يتشاطر وإيّاه "رؤية مشتركة" لمستقبل ليبيا، ما اعتُبر يوماً دعماً أميركياً صريحاً لحفتر وأطلق العنان للشكوك بشأن حقيقة موقف واشنطن من حكومة الوفاق.

والجمعة قال معيتيق للصحافيين في واشنطن حيث التقى مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية وعدداً من أعضاء الكونغرس إنّه "قبل مجيئي إلى هنا كانت هناك شائعات كثيرة مفادها أنّ الولايات المتّحدة لا تدعم حكومتنا" مضيفا "أعود إلى دياري ومعي رسالة مختلفة: الولايات المتحدة تدعمنا بصفتنا الحكومة الليبية الشرعية".

غير أنّ وزارة الخارجية الأميركية بدت حذرة، مكتفية بالدعوة إلى "الاستقرار" في ليبيا وإلى "وقف إطلاق النار في طرابلس وجوارها" وإلى استئناف المفاوضات بين السراج وحفتر.
إقرأ أيضاً