08 حزيران 2019 - 00:47
Back

اتفاق بين واشنطن والمكسيك بشأن الهجرة...

اتفاق بين واشنطن والمكسيك بشأن الهجرة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار واشنطن, الهجرة,المكسيك,اتفاق بين واشنطن والمكسيك بشأن الهجرة...
episodes
اتفاق بين واشنطن والمكسيك بشأن الهجرة...
Lebanon News
توصلت الولايات المتحدة والمكسيك إلى اتفاق يحول دون نشوب حرب تجارية بين البلدين وذلك بعد أن تعهدت المكسيك باتخاذ "إجراءات قوية" لمنع هجرة أشخاص معظمهم من أميركا الوسطى، إلى الولايات المتحدة عبر الحدود بين البلدين.
  
وذكر الإعلان الأميركي المكسيكي المشترك الذي صدر في واشنطن أن المكسيك وافقت عل استقبال مزيد من المهاجرين الذين يطلبون اللجوء السياسي في الولايات المتحدة بينما ينتظرون صدور حكم قضائي بشأن حالاتهم، ووافقت كذلك على زيادة القيود على الهجرة غير الشرعية، ومنها نشر الحرس الوطني على حدودها الجنوبية.
الإعلان
 
وجدد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور رغبته في تجنب الدخول في مواجهة مع الحكومة الأميركية وفي البقاء على علاقة جيدة مع نظيره الاميركي دونالد ترامب.

أما وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إيبرارد في واشنطن قال إن نشر الحرس الوطني سيبدأ يوم الاثنين، قائلا "أعتقد أنه توازن عادل".
  
ولم يلب الاتفاق فيما يبدو مطلبا أميركيا رئيسيا بقبول المكسيك تصنيف "دولة ثالثة آمنة" الذي كان سيجبرها على أن تسمح بشكل دائم بدخول معظم طالبي اللجوء من أميركا الوسطى.
  
وأفاد الإعلان المشترك بأن البلدين سيواصلان المناقشات، التي ستكتمل خلال 90 يوما، بشأن مزيد من الخطوات.
إقرأ أيضاً