08 حزيران 2019 - 23:15
Back

آلاف الفنزويليين يتدفقون إلى كولومبيا...

آلاف الفنزويليين يتدفقون إلى كولومبيا غداة قرار مادورو إعادة فتح الحدود Lebanon, news ,lbci ,أخبار كولومبيا,فنزويلا,آلاف الفنزويليين يتدفقون إلى كولومبيا غداة قرار مادورو إعادة فتح الحدود
episodes
آلاف الفنزويليين يتدفقون إلى كولومبيا...
Lebanon News
عبر آلاف الفنزويليين إلى كولومبيا طلباً للمؤن الغذائية والأدوية غداة قرار الرئيس نيكولاس مادورو إعادة فتح جزء من المعابر الحدودية في غرب البلاد، بحسب فرانس برس.
      
وتقاطر آلاف الفنزويليين منذ ساعات الصباح الأولى على الجسور الحدودية التي تربط بين البلدين، ومع مرور الوقت لم تنفك أعدادهم تتزايد إذ سرعان ما تشكّلت طوابير طويلة استمرت طيلة النهار.
الإعلان
      
وقالت بيلكي رانخيل (34 عاماً) بعدما انتظرت ثلاث ساعات مع طفلتيها البالغتين 5 و8 سنوات للعبور إلى مدينة كوكوتا على الجانب الكولومبي من الحدود "ابنتاي مصابتان بحمى الضنك، لديهما حمّى واضطررت للمجيء إلى كولومبيا طلباً للرعاية الصحية".
      
وحتى منتصف النهار عبر 18 ألف شخص الحدود من فنزويلا باتجاه كولومبيا وثمانية آلاف آخرين في الاتجاه المعاكس، بحسب ما قال لوكالة فرانس برس رئيس دائرة الهجرة في كولومبيا كريستيان كروجر.
      
لكنّ قرار مادورو إعادة فتح المعابر الحدودية اقتصر على السماح بعبور الأفراد، إذ إنّ الحاويات التي وضعتها السلطات الفنزويلية على المعبر الحدودي لمنع دخول الشاحنات المحمّلة بالمساعدات الإنسانية من كولومبيا إلى الأراضي الفنزويلية كانت حتى عصر السبت لا تزال في مكانها.
     
وقال كارلوس خوليو بيريز (55 عاماً) الذي انتظر ساعات عديدة قبل أن يتمكن من الذهاب إلى كوكوتا من أجل استشارة طبية "لم يُزِلوا الحاويات، وبالتالي فإن المرور صعب، وهناك الكثير من الناس" على الجانب الفنزويلي من الحدود.
      
وعقب إغلاق الحدود غامر العديد من الفنزويليين بعبور الممرات السرية التي تربط بين البلدين، واضعين أنفسهم تحت رحمة مهرّبين وجماعات مسلّحة.
إقرأ أيضاً