27 تموز 2019 - 12:21
Back

السفينتان الإيرانيتان العالقتان في البرازيل منذ أسابيع ستبحران في غضون يومين

ستبحر في غضون يومين سفينتا شحن إيرانيتان عالقتان منذ أسابيع قبالة سواحل البرازيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار البرازيل, ايران,سفينتان,ستبحر في غضون يومين سفينتا شحن إيرانيتان عالقتان منذ أسابيع قبالة سواحل البرازيل
episodes
السفينتان الإيرانيتان العالقتان في البرازيل منذ أسابيع ستبحران في غضون يومين
Lebanon News
ستبحر في غضون يومين سفينتا شحن إيرانيتان عالقتان منذ أسابيع قبالة سواحل البرازيل بعد أن أمر القضاء المجموعة النفطية البرازيلية "بتروبراس" بتزويدهما بالوقود.
 
وعلِقت السفينتان الإيرانيتان في ميناء بارانغوا في ولاية بارانا في جنوب البرازيل أوائل حزيران بعد أن رفضت "بتروبراس" تزويدهما بالوقود خشية انتهاك العقوبات الأميركية.
الإعلان
 
وأعلنت موانئ بارانا أن النزاع "سينتهي نهاية الأسبوع"، وقد أوضحت في بيان أن السفينة "بافاند" المحمّلة بالذّرة ستزوّد بـ1300 طن من الوقود وأن السفينة "ترميه" ستزوّد بـ600 طن.
 
ولم تؤكد "برتوبراس" امتثالها للقرار القضائي الصادر عن المحكمة العليا والذي يأمرها بإعادة ملء خزانات السفينتين بالوقود.
 
وقال متحدّث باسم شركة "اليفا كيميكا" البرازيلية المصدرة للمواد الكيميائية والتي استأجرت السفينتين إن "إعادة ملء خزانات السفينتين بالوقود قد بدأت فجر السبت وستنجز في وقت لاحق من النهار. وأعلن أن السفينتين ستغادران في نهاية الأسبوع".
 
وجاء قرار المحكمة العليا بعد أن صرّح موفد إيران إلى البرازيل لشبكة "بلومبرغ" بأن طهران قد تعلّق الاستيراد من البرازيل إن لم تحلّ هذه المسالة.
إقرأ أيضاً