03 آب 2019 - 13:54
Back

ناديا مراد تدعو الأيزيديين للعودة إلى سنجار...

ناديا مراد ناشطة أيزيدية حائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2018 Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الأيزيديون, ناديا مراد, سنجار,العراق,ناديا مراد ناشطة أيزيدية حائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2018
episodes
ناديا مراد تدعو الأيزيديين للعودة إلى سنجار...
Lebanon News
دعت الناشطة الأيزيدية الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2018 ناديا مراد الأيزيديين للعودة إلى سنجار، وذلك في كلمة ألقتها خلال حفل أقيم في شتوتغارت في جنوب ألمانيا السبت بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة للفظائع التي ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية بحق أتباع هذه الأقليّة الدينية.
 
وقالت مراد "اليوم، هناك أكثر من 90 ألف (أيزيدي) عادوا إلى سنجار، من الضروري أن يعود المزيد لإلحاق الهزيمة بخطة تنظيم الدولة الإسلامية التي كانت تقوم على طردهم من سنجار" في شمال العراق.
الإعلان
 
وخلال الحفل الذي أقيم بدعوة من المجلس المركزي لأيزيديي ألمانيا، أعربت الشابة عن أسفها لأنّ "السلطات العراقية والكردية لم تفعل شيئاً بالنسبة لنا، ولا توجد حالياً أيّ سلطة محليّة في منطقة سنجار".
 
وإذ اعتبرت مراد، التي أصبحت ناطقة باسم هذه الأقليّة المضطهدة، أنّ ما جرى في سنجار من "إزالة للألغام ونبش للقبور الجماعية" هو "خطوة إيجابية إلى الأمام"، طالبت بإعادة الخدمات العامة إلى هذه المنطقة، بما في ذلك المدارس والمستشفيات. 
إقرأ أيضاً