05 آب 2019 - 23:56
Back

الخزانة الأميركية تصنّف الصين دولة "تتلاعب" بسعر صرف العملة لأول مرة منذ عقود

ماذا جاء في بيان الخزانة الاميركية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, وزارة الخزانة الاميركية, الصين,اميركا,ماذا جاء في بيان الخزانة الاميركية؟
episodes
الخزانة الأميركية تصنّف الصين دولة "تتلاعب" بسعر صرف العملة لأول مرة منذ عقود
Lebanon News
اعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين في بيان إن الحكومة الأميركية قررت اعتبار الصين متلاعبة في عملتها، لافتا الى ان بلاده ستتحاور مع صندوق النقد الدولي للقضاء على المنافسة غير العادلة من جانب بكين. 
 
وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن بيانا لبنك الشعب الصيني (البنك المركزي) الاثنين أوضح أن السلطات الصينية تمارس سيطرة واسعة على سعر صرف اليوان.
الإعلان
 
وتُفاقم الخطوة التوتر الذي يخيم بالفعل على العلاقات بين البلدين كما تشكل تنفيذا لتعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصنيف الصين متلاعبا بالعملة وذلك لأول مرة منذ عام 1994. 
 
وتأتي الخطوة الأميركية بعدما سمحت الصين لعملتها اليوان بالهبوط دون مستوى سبعة مقابل الدولار الاثنين للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات.
 
وجاء هبوط اليوان الحاد الذي بلغت نسبته 1.4 بالمئة بعد أيام من قرار ترامب بشكل مفاجئ الخميس فرض رسوم جمركية بنسبة عشرة بالمئة على واردات من الصين بقيمة 300 مليار دولار، مما أحدث صدمة في الأسواق المالية بعد هدنة قصيرة في الحرب التجارية بينهما.
*** لقراءة البيان كاملا، إضغط هنا
 
إقرأ أيضاً