11 آب 2019 - 03:29
Back

قوات النظام السوري تسيطر على بلدة استراتيجية في ريف إدلب الجنوبي

سيطرت قوات النظام على بلدة استراتيجية في شمال غرب سوريا Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوريا, ريف ادلب,النظام السوري,سيطرت قوات النظام على بلدة استراتيجية في شمال غرب سوريا
episodes
قوات النظام السوري تسيطر على بلدة استراتيجية في ريف إدلب الجنوبي
Lebanon News
سيطرت قوات النظام على بلدة استراتيجية في شمال غرب سوريا، في أول تقدم ميداني لها داخل محافظة إدلب منذ بدء تصعيدها العسكري قبل أكثر من ثلاثة أشهر، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
 
وتتعرض محافظة إدلب وأجزاء من محافظات مجاورة منذ نهاية نيسان، لقصف شبه يومي من طائرات سورية وأخرى روسية، تزامناً مع معارك عنيفة تركزت خلال الأسابيع الماضية في ريف حماة الشمالي الملاصق لجنوب إدلب.
الإعلان
 
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "سيطرت قوات النظام فجر الأحد على بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي بعد معارك شرسة ضد هيئة تحرير الشام والفصائل".
 
وأوضح أن" الهبيط هي أول بلدة تسيطر عليها قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي منذ بدء التصعيد الذي دفع غالبية سكانها إلى النزوح".
 
وجاءت السيطرة على البلدة، التي كانت تحت سيطرة الفصائل منذ العام 2012، بعد تنفيذ قوات النظام وروسيا عشرات الغارات الجوية، تزامناً مع قصف بري وبالبراميل المتفجرة من قوات النظام، طال خصوصاً ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.
إقرأ أيضاً