11 آب 2019 - 03:51
Back

الانفصاليون في اليمن يرفضون التفاوض تحت "التهديد"

أكد الإنفصاليون في جنوب اليمن أنهم لن يتفاوضوا تحت وطأة التهديد Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليمن,الانفصاليون,أكد الإنفصاليون في جنوب اليمن أنهم لن يتفاوضوا تحت وطأة التهديد
episodes
الانفصاليون في اليمن يرفضون التفاوض تحت "التهديد"
Lebanon News
أكد الإنفصاليون في جنوب اليمن أنهم لن "يتفاوضوا تحت وطأة التهديد مؤكدين في الوقت نفسه وقوفهم إلى جانب التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في بلادهم، وذلك غداة دعوة الرياض إلى اجتماع للطرفين اليمنيين المتحاربين في المملكة مهددة باستخدام "القوة العسكرية" لفرض وقف فوري لإطلاق النار".
 
وأكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بريك في خطبة عيد الأضحى في عدن على الثبات وعدم التفاوض تحت وطأة التهديد.
الإعلان
 
وأعلن الانفصاليون السبت السيطرة على القصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بعد اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومسلحين من قوات "الحزام الأمني".
 
ودعا التحالف العسكري السبت إلى وقف إطلاق النار بشكل "فوري" في عدن، مؤكّداً أنّه سيستخدم القوة العسكرية ضدّ من يخالف ذلك.
 
وحمّلت وزارة الخارجية اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الإمارات الداعمة له "تبعات الانقلاب" في عدن، مطالبة أبو ظبي المشاركة في التحالف، بوقف دعمها المادي والعسكري فوراً للانفصاليين.
 
وأكد بن بريك أيضا "الالتزام بشرعية هادي والوقوف إلى جنب التحالف".
 
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن فجر الأحد في بيان استجابته والتزامه التام بإيقاف إطلاق النار كما رحب المجلس أيضا بدعوة السعودية للحوار مؤكدا أنه جاهز له.
 
إقرأ أيضاً