11 آب 2019 - 22:53
Back

المعارضة في سريلانكا تختار وزير الدفاع السابق جوتابايا مرشحها للرئاسة

شغل جوتابايا منصب وزير الدفاع خلال رئاسة شقيقه الأكبر ماهيندا راجاباكسه للبلاد Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, تفجيرات عيد القيامة, عيد القيامة,سريلانكا,شغل جوتابايا منصب وزير الدفاع خلال رئاسة شقيقه الأكبر ماهيندا راجاباكسه للبلاد
episodes
المعارضة في سريلانكا تختار وزير الدفاع السابق جوتابايا مرشحها للرئاسة
Lebanon News
اختارت المعارضة الرئيسية في سريلانكا وزير الدفاع السابق جوتابايا راجاباكسه مرشحها للرئاسة سعيا لاستغلال مطالب الجماهير بزعيم قوي بعد التفجيرات الدامية التي شهدتها البلاد في عيد القيامة. 
 
وشغل جوتابايا (70 عاما) منصب وزير الدفاع خلال رئاسة شقيقه الأكبر ماهيندا راجاباكسه للبلاد وينظر إليه على نطاق واسع على أنه المرشح الأبرز في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى قبل التاسع من كانون الأول.
الإعلان
 
ويحظى جوتابايا بشعبية ضخمة بين الأغلبية البوذية السنهالية التي تنسب إليه الفضل في إنهاء الحرب الأهلية بالبلاد عام 2009 بعد أن استمرت 26 عاما، وتعتقد أن كولومبو تحتاج إلى‭‭ ‬‬شخص محنك بعد التفجيرات التي نفذها "متشددون" في 21 نيسان.
 
ولكن المنتقدين يقولون أن جوتابايا سحق نمور التاميل المنشقين دون أدنى اعتبار لحقوق الإنسان وأطلق العنان لعمليات الخطف وبارك‭‭ ‬‬القتل خارج نطاق القضاء،‬‬ ويرفض جوتابايا كل هذه الاتهامات.
 
وتجمع الأحد آلاف الأشخاص داخل استاد مغلق في قلب العاصمة كولومبو لحضور المؤتمر الخاص لحزب سريلانكا بودوجانا بيرامونا.
إقرأ أيضاً