13 آب 2019 - 11:14
Back

واشنطن تؤجل فرض تعرفات جديدة على واردات الصين من الالكترونيات

واشنطن تؤجل فرض تعرفات جديدة على واردات الصين من الالكترونيات Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصين,الولايات المتحدة,واشنطن تؤجل فرض تعرفات جديدة على واردات الصين من الالكترونيات
episodes
واشنطن تؤجل فرض تعرفات جديدة على واردات الصين من الالكترونيات
Lebanon News
أعلنت الحكومة الأميركية أنها قررت تأجيل فرض تعرفة جديدة بنسبة 10% على وارداتها من الالكترونيات الصينية حتى 15 كانون الأول ولكنها ستمضي قدما في فرض تعرفات جديدة ابتداء من الأول من أيلول على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار. 

وفيما تعمل واشنطن وبكين على إنهاء الحرب التجارية الدائرة بينهما، تحدث ممثل التجارة الأميركي روبرت لايتهايزر مع نائب رئيس الوزراء الصيني لي هي، وسيجري مكالمة أخرى خلال أسبوعين، بحسب ما صرح مسؤول. 
الإعلان

وتعني الموجة الجديدة من التعرفات الجمركية التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب في الأول من آب، أن كل الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة تقريباً ستخضع لجمارك إضافية. 

ومن المقرر أن يجري الطرفان جولة من اللقاءات في واشطن في أيلول، إلا أن تدهور العلاقات بين الجانبين في الاسبوعين الماضيين يلقي بالشك على ما إذا كانت المفاوضات ستجري. 
 
وفي هذا الاطار، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارته قررت تأجيل فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية حتى منتصف كانون الأول لتفادي إلحاق ضرر بالمتسوقين الأميركيين قبيل عطلة عيد الميلاد.

وأضاف ترامب قائلا للصحفيين "نحن نفعل هذا من أجل موسم الكريسماس".
إقرأ أيضاً