15 آب 2019 - 11:25
Back

ظريف يتهم واشنطن بمحاولة "القرصنة" في ما يخص الناقلة الإيرانية المحتجزة بجبل طارق

ظريف يتهم واشنطن بمحاولة "القرصنة" فيما يخص الناقلة الإيرانية المحتجزة بجبل طارق Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة, غريس 1,محمد جواد ظريف,ظريف يتهم واشنطن بمحاولة "القرصنة" فيما يخص الناقلة الإيرانية المحتجزة بجبل طارق
episodes
ظريف يتهم واشنطن بمحاولة "القرصنة" في ما يخص الناقلة الإيرانية المحتجزة بجبل طارق
Lebanon News
اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الولايات المتحدة بمحاولة القرصنة بسعيها لمنع سلطات جبل طارق من الافراج عن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1.

وقررت سلطات جبل طارق الإفراج عن الناقلة التي احتجزت قبالة المنطقة التابعة لبريطانيا قبل ستة أسابيع.

وقالت السلطات في جبل طارق إن وزارة العدل الأميركية قدمت طلبا للتحفظ على الناقلة التي احتجزت للاشتباه في تهريبها شحنة نفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.
الإعلان

وقال جواد ظريف في تويتر "الولايات المتحدة حاولت انتهاك النظام القانوني لسرقة ممتلكاتنا في المياه الدولية. محاولة القرصنة هذه تشير إلى احتقار إدارة ترامب للقانون".

 وفي هذا السياق، اتهم السفير الإيراني في لندن الولايات المتحدة ببذل جهود مستميتة لمنع سلطات جبل طارق من الإفراج عن غريس 1 مضيفا أن الجهود الأميركية باءت بالفشل.
 
وقال السفير حميد بعيدي نجاد في تعليق بالفارسية على تويتر "بذلت الولايات المتحدة محاولات مستميتة لمنع الإفراج عن الناقلة في اللحظات الأخيرة لكنها منيت بهزيمة نكراء".

وأضاف "كل التحضيرات استكملت لإبحار السفينة وستغادر جبل طارق قريبا".
إقرأ أيضاً