28 آب 2019 - 16:00
Back

بولتون يؤكد من كييف حرص واشنطن على "سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها"

بولتون سيتوجّه إلى مولدافيا وبعدها إلى بيلاروسيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, اوكرانيا, اميركا, البيت الابيض,جون بولتون,بولتون سيتوجّه إلى مولدافيا وبعدها إلى بيلاروسيا
episodes
بولتون يؤكد من كييف حرص واشنطن على "سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها"
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أكد مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي جون بولتون الأربعاء حرص الولايات المتحدة على "سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها"، وذلك عقب محادثات أجراها مع الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي في كييف، في إطار جولته الإقليمية في المدى التقليدي للهيمنة الروسية.
 
ولفت بولتون الى إنه سيتوجّه إلى مولدافيا وبعدها إلى بيلاروسيا، ليصبح بذلك أرفع مسؤول أميركي منذ سنوات يزور هذه الجمهورية السوفياتية السابقة.
الإعلان
 
وأشاد بالمحادثات "البناءة" التي أجراها مع الرئيس الأوكراني، كما أعلن في مؤتمر صحافي أنه أكد خلال لقائه كبار المسؤولين الأوكرانيين حرص الولايات المتحدة على "سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها".
 
وأشار إلى إمكان عقد لقاء بين زيلينسكي والرئيس الأميركي دونالد ترامب في وارسو نهاية الأسبوع خلال الاحتفال بالذكرى الثمانين للاجتياح النازي لبولندا.
 
وتأتي زيارة بولتون بعد يومين من إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين أن قادة روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا سيعقدون الشهر المقبل محادثات لمحاولة تسوية النزاع الدائر في الشرق الأوكراني.
إقرأ أيضاً