29 آب 2019 - 03:48
Back

الانفصاليون اليمنيون يستعيدون السيطرة على عدن

استعاد الانفصاليون اليمنيون السيطرة الكاملة على عدن كبرى مدن جنوب البلاد Lebanon, news ,lbci ,أخبار المجلس الانتقالي الجنوبي, اليمن,الانفصاليون اليمنيون,استعاد الانفصاليون اليمنيون السيطرة الكاملة على عدن كبرى مدن جنوب البلاد
episodes
الانفصاليون اليمنيون يستعيدون السيطرة على عدن
Lebanon News
استعاد الانفصاليون اليمنيون السيطرة الكاملة على عدن، كبرى مدن جنوب البلاد، في أعقاب اشتباكات مع القوات الحكومية التي كانت سيطرت على المدينة الاربعاء، بحسب ما أعلن مسؤولون أمنيون من الجانبين.
 
وقال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم لوكالة فرانس برس إن "قوات الحزام الأمني تسيطر على مدينة عدن بالكامل مع مداخلها".
الإعلان
 
وأضاف نزار هيثم أن قوات الحزام الأمني "بصدد  الزحف نحو محافظتي أبين وشبوة" اللتين استعادتهما القوات الحكومية في وقت سابق هذا الاسبوع.
 
وأكد مصدر أمني حكومي أن عدن تحت السيطرة الكاملة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرا الى ان القوات الحكومية التي دخلت المدينة الاربعاء انسحبت من عدن الى محافظة أبين المجاورة.
 
وكانت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا أعلنت الاربعاء انها استعادت السيطرة على عدن من أيدي الانفصاليين الذين كانوا سيطروا على المدينة الاستراتيجية في 10 آب بعد قتال عنيف.
إقرأ أيضاً