31 آب 2019 - 03:58
Back

في عيد ميلاده الـ34… ما لا تعرفونه عن أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ذكرى ميلاده الـ34... Lebanon, news ,lbci ,أخبار ولي العهد السعودي, الأمير محمد بن سلمان, LBCI, المملكة العربية السعودية,السعودية,ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ذكرى ميلاده الـ34...
episodes
في عيد ميلاده الـ34… ما لا تعرفونه عن أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة
Lebanon News
يحتفل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ذكرى ميلاده الـ34، الذي يعد أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة العربية السعودية، ويشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء فضلا عن كونه وزيرا للدفاع ويرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وكذلك مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.
 
ولي العهد، الإبن السادس للملك سلمان بن عبدالعزيز ووالدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، تلقى تعليمه العام في مدارس العاصمة، الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة، وخلال فترة تعليمه تلقى العديد من الدورات والبرامج المتخصصة. حصل على بكالوريوس القانون من جامعة الملك سعود، كما حاز على الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية.
الإعلان
 
أسس محمد بن سلمان عددا من الشركات التجارية، قبل البدء في ممارسة مهامه في الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية وبعد تخرجه من الجامعة، كما حصل على جوائز عدة، منها: جائزة شخصية العام القيادية لدعم رواد الأعمال لعام 2013 المقدمة من مجلة "فوربس الشرق الأوسط"، بصفته رئيسا لمجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب.
 
تزوج من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، ولولي العهد السعودي من زوجته سارة، أربعة أولاد هم: سلمان، ومشهور، وفهدة، ونورة.
 
ومن أبرز هوايات الأمير محمد الصيد، كما أنه حاصل على شهادة اتحاد مدربي الغطس المحترفين الدولية. وفي تقرير لها، قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية ان ولي العهد المعروف أنه "مدمن عمل"، يقضي 18 ساعة من اليوم في مكتبه. 
 
وفي 29 نيسان 2015، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمرا ملكيا ينص على اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد وتعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرا للدفاع، ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
 
إشارة الى ولي العهد أطلق خطة رؤية السعودية 2030، وهي خطة ما بعد النفط، التي تهدف لجعل الاقتصاد السعودي يرتكز على الاستثمار، وعدم اعتماده على النفط كدخلٍ أساسي ووحيد. 
 
كما عارض الاتفاق النووي الإيراني وهدّد بتطوير السعودية قنبلة نووية، فيما لو أنتجت إيران سلاحا نوويا.
 
*** للإطلاع على المزيد من التفاصيل، إضغط هنا
 
(المصدر: سبوتنيك)
إقرأ أيضاً