01 أيلول 2019 - 00:06
Back

سقوط قذائف صاروخية داخل مطار معيتيقة الليبي... وإصابة عدد من الحجاج (صور)

قصف يخلف إصابات بين الحجاج... Lebanon, news ,lbci ,أخبار قوات حفتر, قصف, مطار معيتيقة,ليبيا,قصف يخلف إصابات بين الحجاج...
episodes
سقوط قذائف صاروخية داخل مطار معيتيقة الليبي... وإصابة عدد من الحجاج (صور)
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
تسبّب سقوط قذائف صاروخية داخل مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس، فجر اليوم الأحد، بإصابة عدد من الحجاج بجروح وتضرر طائرة بالمدرج، نتج عنه تعليق الملاحة الجوية، إلى حين إشعار آخر، بحسب ما أفادت "العربية.نت".
الإعلان

ويأتي القصف، بعد يومين من الهدوء النسبي في كل محاور القتال في العاصمة طرابلس، التي تشهد منذ حوالي 5 أشهر اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق، وذلك دون أن تعلن أيّ جهة عن مسؤوليتها عن هذا القصف.

وأظهرت صور تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إسعاف الحجاج المصابين بشظايا القذائف، تعرّضوا لها، عقب وصولهم في رحلة، قادمة من المملكة العربية السعودية، بعد الانتهاء من أداء مناسك الحجّ، وسط أنباء عن تضرر طائرة الخطوط الليبية التي أقلتهم، إضافة إلى عدد من السيارات التي كانت رابضة بالمطار.
وفي حين تفقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج موقع القصف مطمئنا على سلامة الحجاج والمسافرين، دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، معتبرا ان هذا القصف وما سبقه من انتهاكات ترتكبها قوات حفتر، جريمة حرب وانتهاك للمواثيق والاعراف الدولية بحسب ما جاء في البيان.
 
 
 
 
 
 
إقرأ أيضاً