03 أيلول 2019 - 15:34
Back

السودان يدعو واشنطن لشطب اسمه من لائحة الدول الداعمة للارهاب

الولايات المتحدة أبقت الخرطوم على قائمتها السوداء للدول الراعية للإرهاب Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الولايات المتحدة, اميركا,السودان,الولايات المتحدة أبقت الخرطوم على قائمتها السوداء للدول الراعية للإرهاب
episodes
السودان يدعو واشنطن لشطب اسمه من لائحة الدول الداعمة للارهاب
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
دعا رئيس الوزراء السوداني الجديد عبدالله حمدوك الولايات المتحدة الى حذف بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مصراً على أن ذلك ضروري لإنعاش الاقتصاد.
 
وقال حمدوك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي يزور الخرطوم "نريد أن نعمل على زيادة الإنتاج وخلق بيئة ملائمة للاستثمار لكن هذا مرتبط بوجود السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب والعقوبات المرتبطة بها. هناك نقاش طويل مع أميركا ونتوقع أن يحدث تقدم يؤدي إلى رفع اسم السودان ونعتقد أن الظروف ملائمة" لذلك.
الإعلان
 
ورفعت الولايات المتحدة في 2017 عقوبات اقتصادية فرضتها على السودان عام 1997 لكنها أبقت الخرطوم على قائمتها السوداء للدول الراعية للإرهاب إلى جانب إيران وكوريا الشمالية وسوريا.
 
وطالما اشتكى مسؤولون سودانيون، بمن فيهم أولئك الذين كانوا في حكومة الرئيس السابق عمر البشير، مراراً من أن ذلك يعطّل النمو الاقتصادي عبر ثني المستثمرين الأجانب.
إقرأ أيضاً